فوز منتخب مصر لكرة اليد بـ"كأس أمم افريقيا" للمرة الثالثة علي التوالي

حقق منتخب مصر لقب كأس أفريقيا لكرة اليد للمرة التاسعة في تاريخة، والثالثة علي التوالي في إنجاز تاريخي جديد يُضاف لتاريخ الفراعنة، وذلك على حساب منتخب الجزائر، والمباراة النهائية جمعت المنتخبين في مساء يوم السبت 27 يناير، في الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، واستطاع منتخب مصر حسم المباراة النهائية لصالحه على حساب منتخب الجزائر بنتيجة (29-21)، وتأهل منتخب مصر إلى أوليمبياد باريس 2024 بشكل رسمي.

إقرأ أيضاً: اللاعب السوري "عمر السومة" يتراجع عن قرار إعتزال اللعب دولياً

كأس امم افريقيا لـكرة اليد

تم انطلاق بطولة امم افريقيا (2024)لكرة اليد في نسخته الـ 26 يوم 17 يناير الجاري، واختتمت يوم السبت الموافق 27 من الشهر الحالي على الأراضي المصرية، وحسم الفراعنة الشوط الأول من المباراة بفارق 7 نقاط، بعدما دخلوا المباراة بقوة ليأتي النصف الأول بنتيجة (17-10)، ووسع الفراعنة الفارق في الشوط الثاني لـ ثمان نقاط.

بعد أداء رائع وقوي من نجوم المنتخب المصري، لتنتهي المباراة نهائياً بنتيجة (29-21)، وقام المنتخب الوطني المصري بإحراز لقب بطولة "كأس أمم أفريقيا" 2024 لكرة اليد للمرة التاسعة في تاريخه، ويُقلص الفارق لبطولة واحدة مع منتخب تونس صاحب الـ10 ألقاب، بينما يبقى المنتخب الجزائري في المركز الثالث برصيد 7 ألقاب.

وبتلك النتيجة ضمن منتخب الفراعنة تأهله للمحفل الأولمبي المُقبل، في عاصمة فرنسا "باريس" في شهر يوليو المُقبل من عام 2024، وتم تأهل أول خمس منتخبات في البطولة إلى كأس العالم لكرة اليد للعام 2025، على الأراضي الكرواتية، وهم: (منتخب مصر، ومنتخب الجزائر، ومنتخب تونس، ومنتخب الرأس الأخضر، ومنتخب غينيا).

الرئيس السيسي يهنئ منتخب مصر بالفوز

قام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بتهنأة منتخب مصر لكرة اليد بعد فوزه بـ "كأس الأمم الأفريقية" لكرة اليد للمرة التاسعة في تاريخه، وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأداء البطولي لجميع أعضاء المنتخب، وعلى الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أوضح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية.

وجاء المنشور كـالآتي: "أهنئ منتخب مصر لكرة اليد على الفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخه، والثالثة على التوالي والتأهل لأولمبياد باريس، مشيداً بالأداء البطولي لجميع أعضاء المنتخب تحت القيادة المتميزة للجهاز الفني، حيث أصبح منتخب مصر لكرة اليد نموذجاً للنجاح والبقاء على القمة مع عظماء اللعبة".