نادي الفيصلي السعودي يحجز مقعدة في دور ربع نهائي كأس الملك

قام نادي الفيصلي السعودي بحسم تأهله إلى دور ربع نهائي من منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد تألقة وتفوقه علي فريق النجمة بنتيجة ثلاثة أهداف دون مٌقابل، في إطار منافسات دور الستة عشر، علي أرض ملعب مدينة " الملك عبدالله الرياضية " في مدينة بريدة، في افتتاح منافسات دور الـ (16) من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي (2023/2024)، ليصبح نادي الفيصلي أول الفرق المتأهلة للدور الربع النهائي من البطولة.

إقرأ أيضاً: صن داونز يتفوق علي الأهلي بهدف نظيف، في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا

بداية النادي السعودي

الفيصلي السعودي هو نادي كرة قدم، يقع مقره في " مدينة حرمة " وتأسس الفريق في عام (1374هـ - 1954م)، ويقع مقر النادي السعودي في محافظة المُجمعة، وكان اسمه سابقاً (نادي شباب حرمة)، وتتكون ألوان الفريق من اللونين (العنابي، والأبيض)، وسمي النادي أيضاً بإسم " فيصل بن عبدالعزيز آل سعود " الذي كان ولياً للعهد في وقت تأسيس النادي في عام 2021.

وحصد الفيصلي أثمن لقب في تاريخه بالفوز ببطولة " كأس خادم الحرمين الشريفين "، ويبعد النادي عن مدينة الرياض بما يقارب (180) كم، وترأس الفيصلي سابقاً " الشيخ إبراهيم بن ناصر المدلج " كأول رئيس للنادي الفيصلي، والأستاذ " محمد بن خريف الناشي "، والذي خلال فترة رئاسته تم اعتماد النادي رسمياً لدى رعاية الشباب باسم النادي الفيصلي عام 1386هـجرياً.

إنجازات النادي السعودي

يُشارك نادي الفيصلي السعودي في العديد من الدوريات المحليّة، مثل دوري الدرجة الأولى السعودي، ودوري الدرجة الثانية في حال تدني نقاطه خلال مباريات الدرجة الأولى، حيث قام النادي السعودي بتحقيق العديد من الإنجازات والبطولات في هذه المشاركات وكان أبرزها : لقب البطولة في الموسم الكروي (2020/2021) م، ولقب الوصيف في موسم (2017/2018) م.

وحصد الفيصلي لقب البطولة من دوري الدرجة الأولى السعودي في موسم (2010) م، وحصد لقب الوصيف في موسم عام (2006) م، ولُقب الفيصلي بـ بطل كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى في عام (2006) م، وحقق الفيصلي لقب البطولة في دوري الدرجة الثانية عام (2003) م، وحصد بطولة المملكة لأندية أبطال المناطق للدرجة الثانية في عام (1990) م.

ويأتي ترتيب النادي الفيصلي في الدوري السعودي في الموسم الكروي (2022-2023) م في المركز السادس، بعدد نقاط (17) نقطة، حيث فاز في (8) مباريات، وتعادل في أربع مباريات، وخسر في خمس مباريات، وتأتي تشكيلة الفريق السعودي من اللاعبين في الوقت الحالي كالآتي : حراس المرمي (طاهر الحجّي، ومحمد جعفر الحساويّ)، والمدافعين اللاعب علي السلطان.

واللاعب أحمد عسيري، ومشعل الصبياني، وعبدالله أحمد الحسن، وعبدالرحمن ريو، ومحمد النخيلان، ومحمد العمري، وصالح القميزي، وياسين برناوي، وخالد دغريري، ولاعبين منطقة وسط الملعب يأتي كلاً من : اللاعب عمر العرجون، وعبدالعزيز الشريد، وماريانو فاسكيز حامد فلاتة، وعبدالله القحطاني، وعبدالمجيد السواط، واللاعبين في الهجوم هم : اللاعب إسماعيل أحمد.

واللاعب أحمد الشمراني، وعمل في نادي " الفيصلي السعودي " عدداً كبيراً من المدربين المحترفين العالميين وأبرزهم المدرب البلجيكي " إيف فاندرهايغه " وهو المدرب الحالي للنادي السعودي، ومن أبرز مدربين النادي المدرب (زلاتكو داليتش، ومارك بريس، والمدرب ليفيو تشيوبوتاريو، وفوك راشوفيتش، وبريكليس تشاموسكا، ومارينوس أوزونيديس، ودانييل راموس).