نادي جيرونا يتألق ويصعد إلي ربع نهائي كأس ملك اسبانيا

تأهّل "نادي جيرونا" متصدّراً الدوري الإسباني لكرة القدم إلى ربع نهائي الكأس بفوزه على "نادي رايو فايكانو" بثلاثية أهداف مُقابل هدف واحد، ويُعد هذا هو الفوز الثالث عشر في آخر 16 مباراة لجيرونا الذي يقدّم موسماً استثنائياً سمح له باعتلاء صدارة ترتيب جدول الدوري، وتقدّم الفريق الكاتالوني عبر الأوروجوياني كريستيان ستواني في الدقيقتين (15 و19 عن طريق ضربة جزاء)، وأحرز اللاعب دالي بليند الهدف الثالث في الدقيقة الـ 26 من المباراة.

إقرأ أيضاً: الأرجنتيني ميسي يفوز بجائزة "The Best" كأفضل لاعب في العالم 2023

الفرق المتأهلة لدور الثمانية للكأس الاسباني

صعد إلي دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم كلاً من: (نادي جيرونا، وسيلتا فيجو، وريال سوسيداد) بعد أن حققت جميع تلك الفرق النصر علي منافسيها في دور الستة عشر، حيث فاز جيرونا على ضيفه رايو فايكانو بنتيجة (3-1) كما فاز سيلتا فيغو على مضيفه فالنسيا (3-1)، وسوسيداد على مضيفه أوساسونا (2-0).

تفاصيل المباراة بين سيلتا فيجو وفالنسيا

وتغلّب فريق "سلتا فيجو" الإسباني على مضيفه "نادي فالنسيا" بنتيجة (3-1) ليبلغ دور الثمانية لكأس الملك، وافتتح اللاعب الأميركي لوكا دي لا توري التسجيل للضيوف في الدقيقة الـ13 من عمر المباراة، ثم أضاف اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الـ18 من عمر المباراة.

ثم قام اللاعب بيبيلو بتقليص النتيجة عن طريق ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة الـ29 من المباراة، وسجل اللاعب "دوفيكاس" هدف الاستقرار لفريقه والثاني الشخصي له قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، وخسر فالنسيا الذي يحتل المركز الثامن في الدوري بخسارة مفاجئة، بعد فوزه بأربع مبارياتٍ متتالية في الدوري والكأس.

وتغلّب "نادي ريال سوسيداد" على مضيفه "فريق أوساسونا" بهدفٍ سجّله ميكيل أويارسابال عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الـ57 من المباراة، وطُرد أليخاندرو كاتينا مدافع أوساسونا في الدقيقة الـ56 من المباراة، وكان إشبيلية قد تأهّل إلى الدور عينه بعد تخطّيه خيتافي (3-1) كما فاز أتلتيك بلباو على ألافيس (2-0).

ويتبقى فقط الكشف عن هوية آخر فريقين فائزيين بين الثمانية الكبار في الكأس ليلة الخميس 18يناير، بعد نهاية مواجهتي "فريق أونيونيستاس" ومفاجأة البطولة بعد الإطاحة بفياريال في دور الـ 32 وضيفه برشلونة، ويذكر أن قرعة دور الثمانية ستقام يوم الجمعة المُقبل بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد.