حملة من رواد السوشيال ميديا لحجب المشاهير الذين لم يدعموا فلسطين

قام رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعمل حملة توعوية، لحجب وإلغاء متابعة المشاهير الذين لم يدعموا "القضية الفلسطينية" ولو بـصورة او حديث عبر خاصية "الإستوري" عبر حساباتهم التي تحتوي علي ملايين المتابعين والمهتمين، وجاءت حملة إلغاء المتابعة تحت شعار (#blockout2024_احجبوهم2024) وكان الهدف من الحملة حظر حسابات أسماء المشاهير على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، الذين التزموا الصمت تجاه الفظائع الإنسانية الجارية في فلسطين وخصوصاً قطاع غزة.

إقرأ أيضاً: الشركة المُنتجه لـ"استرازينيكا" تسحب ترخيص لقاحها من جميع انحاء العالم

حملة إلغاء متابعة المشاهير "احجبوهم_2024" الذين لم يدعموا غزة

يمارس الناشطون المؤيدون لفلسطين ضغوطاً على المشاهير، وذلك لإظهار المزيد من الدعم للفلسطينيين المستضعفين، الذين يعانون المزيد من المآسي تحت وطأة القصف الإسرائيلي اليومي في قطاع غزة منذ اكتوبر 2023، وشارك في تلك الحملة آلاف المدونين والناشطين لدعم القضية الفلسطينية.

ويوجد من بين المستهدفين الأمريكيين من وراء حملة حظر المشاهير كلاً من: (هالة خليل، وزندايا كولمان، والمغني العالمي جاستن بيبر، وأيضاً جميع افراد عائلة آلـ كارداشيان) من أصل نحو أكثر من سبعين شخصية من المشاهير حول العالم، وتم نشر صور المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

غضب عالمي نحو إستمرار الحفلات العالمية في وجود الحرب في فلسطين

وأثار استمرار الكيان الصهيوني في هجماته الدامية شعوراً متزايداً بخيبة الأمل للكثيرين حول العالم، ووصلت هجمات الكيان الغاشم للفلسطينين إلى نقطة الغليان الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة، عندما تزامن حفل "الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة" في نيويورك قبل أسبوع من الآن.

وجاء الحفل مع إعلان الكيان الإسرائيلي عن هجوم عسكري جديد في رفح، وتفاقمت ردود الفعل الغاضبة من المشاهير بعد أن نشرت الشهيرة "هالة خليل" التي تحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو على تطبيق تيك توك، وهي ترتدي فستانها الفخم في حفل ميت غالا.

وكانت هالة ترقص على صوت في تيك توك وتقول جملة "دعهم يأكلون الكعك"، وهي عبارة مشهورة منسوبة إلى آخر ملكات فرنسا، وعلى صفحات مواقع التواصل لمستخدمين من دول عربية، أطلق مستخدمون للإنترنت حملة مماثلة، قائلين: "لنحظر المشاهير الذين لم يساندونا قط في قضية.

وظهر العديد من المشاهير الذين روجوا لمشاركتهم في مهرجان موازين في المغرب، ودعا مستخدموا الإنترنت على تطبيق "أكس" إلى حظر المؤثرين المعنيين، لأجل الأطفال في قطاع غزة، ومن جانبها وجهت الصحافية والناشطة الفلسطينية بيسان عودة من غزة دعوة للمضي في عمليات الحجب.