بدء العد التنازلي للكشف عن هاتف " Apple " الجديد iPhone 15

يترقب العديد من مُحبي الهواتف الحديثة معرفة موعد إصدار (iPhone 15)، وخاصة بعد إعلان الشركة العالمية (Apple) العمل علي إصدار جديد وهو آيفون 15، وقامت شركة آبل بتوضيح أنه سيجري طرح هاتف (آيفون 15) قريباً في الأسواق العالمية، وجاءت معظم التوقعات عن الهاتف بأنه سيكون واحد من أكبر الإصدرات للشركة العالمية آبل، ومن المتوقع خلال الفترة القادمة انه سيتم الإعلان عن اكثر من إصدار لهواتف آيفون ليبلغ عدد الإصدارات المتوقعة من الشركة أربعة إصدارات وهي : ( هاتف iPhone 15، وهاتف iPhone 15 Plus، وهاتف iPhone 15 Pro، وأخيراً هاتف iPhone 15 Pro Max).

إقرأ أيضاً: تفشي وبـاء " حمي الخنازير الإفريقية " في 7 حيوانات برية بالسويد

مواصفات هاتف iPhone 15 الجديد

يأتي هاتف آيفون الجديد بمنفذ (USB-C) يحل محل Lightning، ويستخدم هاتف (آيفون 15) الجديد جميع الطرازات الأربعة Dynamic، وتأتي إصدارات هاتف (آيفون 15) الجديد مدعوم بشريحة A16 الأقدم.

ويعمل هاتف (آيفون 15) بشريحة (A17) الأحدث، وتستخدم شركة آبل في الموديلات الاحترافية من الهواتف مثل (آيفون 15)، من مادة التيتانيوم بدلاً من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يقلل من وزن الهاتف.

وتستبدل موديلات (آيفون برو 15) مفتاح كتم الصوت بزر إجراء جديد قابل للبرمجة، وتعد بطارية هاتف آيفون الجديد أكبر من جميع الموديلات السابقة للشركة، ويأتي الهاتف بكاميرا بدقة (48) ميجا بيكسل.

وطراز هاتف (آيفون 15 برو ماكس) من الهواتف المتوفر بها منظار جديدة ذات نطاق تكبير أطول للصور، ويأتي الهاتف بشاحن سلكي أسرع بقدرة (35) وات، ويأتي الهاتف بـ شاشة مقاس (6.1) بوصة.

ولم يتم الاعلان من قبل شركة آبل حتي الآن عن الأسعار التي ستحددها لهواتف (iPhone) الجديدة، ولكن من المتوقع أن تشهد زيادة في الأسعار، ومتوقع أن يبدأ سعر هاتف (آيفون 15) 799 دولار.