تدريبات الجيش الصيني لفرض السيطرة على تايوان

الصين بدأت تدريباتها العسكرية للسيطره الكاملة على تايوان، و قد تستغرق التدريبات ثلاثة أيام، تأتي تلك التدريبات بعد أن اجتمع رئيس مجلس النواب الأمريكي برئيسة الجزيرة للنظر فى تهديدات الصين المتكررة، حيث ترى الصين أن الأراضى التايوانية تابعة لها، كما طرح فى الآونه الأخيرة ان الحل العسكري و استخدام القوة من جانب الجيش الصيني هو الحل لوضع تايوان تحت السيطرة الصينية ، واطلقت قيادات الجيش الصيني على التدريبات العسكرية الحالية اسم "السيف الحاد المتحد".

السيف الحاد المتحد

بدأت تدريبات الجيش الصيني تحت إسم " السيف الحاد المتحد" يوم السبت الماضي، وقامت بوصفها بأنها آخر تحذيراتها للقوات الإنفصالية التايوانية مع القوى الخارجية، و اعتبرتها من الخطوات الضرورية لدفاعها عن سيادتها الوطنية والحفاظ على أراضيها.

قيادة المسرح الشرقي

قالت قيادة المسرح الشرقى، انها تعمل الأن بتنظيم وتحريك دوريات حول الجزيرة التايوانية ، لوضعها تحت الحصار الشامل من جميع الجهات.

جاءت التدريبات فور عودة الرئيسة التايوانية من زياراتها للولايات المتحدة و امريكا الوسطى، التى استغرقت عشرة أيام قابلت خلال زيارتها الأمريكي كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي.

كما هددت الصين سابقاً و توعدت بإتخاذها قرارات حازمة فى حال استمرت تايوان بالإستعانه بالولايات المتحدة الأمريكية.

بيان وزارة الدفاع التايوانية

بعد أن أعلنت الصين عن المناورات التى تقوم بها، و قالت وزارة الدفاع التايوانية في بيانها أن واحد وسبعون طائرة صينية حربية حلقت فوق مضيق تايوان، يوم السبت، تجاوزت منها خمسة وأربعون طائرة حربية صينية خط الوسط ووصلت لمنطقة الدفاع الجوي التايواني.

ذكر أيضاً فى البيان الذى نشر اليوم، ان اكتشفت 9 سفن لجيش التحرير الشعبي الصيني، يراقب الجيش التايواني الوضع عن قرب، لمعرفة كل جديد يحدث و يبذل الجهد لتأمين و الدفاع عن الأراضى التايوانية.

أتت بعض تصريحات وزارة الدفاع التايوانية، تعمد جيش التحرير الشعبي خلق ازمات و زعزعة اللإستقرار، وذلك يؤثر سلباً على المنطقة بأكملها.