زعيم كوريا الشمالية يقوم بإستعراض أحدث اسلحة بلادة لوزير الدفاع الروسي

أوضحت وزارة الدفاع الروسية بأن وفداً روسي سيزور كوريا الشمالية، وسينضم إلى الوفد مجموعة صينية فى زيارة عامة أولى من نوعها للبلاد منذ بداية جائحة كورونا، وقالت وكالة الأنباء المركزية بكوريا إن الوفدين سيزوران البلاد على هامش الاحتفال بالذكرى السبعين " ليوم النصر " في العاصمة " بيونج يانج " ويرأس المجموعة الصينية عضو الحزب الشيوعي الصيني لي " هونغ زونغ " وأوضحت وزارة الدفاع الروسية إنها تلقت دعوة من نظيرتها الكورية الشمالية وستشارك في فعاليات الاحتفال بيوم النصر.

إقرأ أيضاً: كيم كاردايشان تحضر مباراة النصر السعودي لتشجيع رونالدو

أوضحت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية إن زعيم كوريا " كيم " ووزير الدفاع الروسي " شويجو " قد أجريا عدة مباحثات في العاصمة " بيونج يانج " وتم الإتفاق بشأن القضايا ذات الأهتمام المشترك مجال الدفاع والأمن الوطني.

وذكرت المصادر بأن وزير الدفاع الروسي " شويجو " خلال الاجتماع نقل رسالة إلى زعيم كوريا " كيم " وتحمل الرسالة توقيع الرئيس الروسي " بوتين " وتفقد كيم وشويجو معرض للأسلحة في كوريا والذي تم عرض أحدث أسلحة كوريا الشمالية.

وبحسب ما أظهرت صور الزيارة من المعرض ان زعيم كوريا كيم، و وزير الدفاع الروسي شويجو كانا يسيران قرابة صف طويل من الصواريخ الكبيرة المحملة على شاحنات الإطلاق، بالإضافة إلى طائرات تتشابة إلي حد كبير مع الطائرات الأمريكية.

وأثناء الزيارة تم عرض صور للطائرات الحديثه لكوريا خلال إجراء تجارب الطيران حيث قام زعيم كوريا بالإشراف عليها، وبثت وسائل الإعلام الكورية فيديو قصير للطائرات بدون طيار أثناء تحليقها، مع طائرة يبدو أنها تقوم بإطلاق أحد الصواريخ.

وقام الزعيم الكوري بالتوجه بالشكر إلى وزير الدفاع الروسي شويجو وأعضاء الوفد العسكري الروسي على زيارة كوريا مع مشاعر ودية لتهنئة جمهورية كوريا وشعبها بتلك الذكري، ومن المتوقع تنظيم عرض عسكري لإنهاء احتفالات الذكرى السبعين.