زفاف أمير بروناي "عبدالمتين" أشهر أمير أعزب في آسيا

بلغت الاحتفالات الفخمة بحفل زفاف الأمير "عبد المتين" ذروتها في سلطنة بروناي، بحفل تم دعوة عدد من قادة الدول والملوك، وحضر الأمير عبد المتين والذي تم تلقيبة بأشهر الأمراء العزاب في آسيا سابقاً صاحب الـ32 عاماً، وزوجته "يانغ موليا أنيشا روزناه" البالغة من العمر 29 عاماً وهي أيضاً حفيدة أحد مستشاري السلطان، اللذين تم عقد قِرانهما يوم الخميس الموافق الحادي عشر من يناير الجاري، وتم الحفل الفخم في قصر نور الإيمان، وجال الأمير وزوجته في موكب بالعاصمة "بندر سري بيغاوان" أمام آلاف من السكان المبتهجين في مراسم احتفالات مستمرة منذ عشرة أيام.

إقرأ أيضاً: تصريحات "بن غفير وسموتريتش" تُلحق الضرر بإسرائيل

معلومات عن الأمير عبدالمتين

أمير برناوي "عبد المتين" هو الابن العاشر للسلطان "حسن البلقية" معز الدين وهو الابن العاشر ورابع الأبناء الذكور للسلطان حسن بلقية من بروناي من قبل زوجته الثانية السابقة «بوان مريم بنت عبد العزيز»، والذي يبلغ من العمر 32 عاماً، فهو من مواليد بندر سرى بكاوان، عاصمة بروناي عام 1991م.

حفل زفاف أسطوري

حضر حفل الزفاف الأسطوري الذي استمر لـ 10 ايام نحو خمسة آلاف مدعو من عائلات ملكية، إلى جانب عدد كبير من قادة الدول، من بينهم رئيس الوزراء الماليزي "أنور إبراهيم"، والرئيسان الإندونيسيان والفلبيني فرديناند ماركوس، وأوضح الحاج سحيمين عباس الذي كان يرتدي زي تقليدي خاص بالبلاد.

وتشكل فخامة هذا الزفاف صورة عن الثروة الكبيرة التي يتملكها هذا البلد البالغ عدد سكانه (450) ألف نسمة فقط، ومصدر ازدهار الدولة هو احتياطياته من النفط، واستقبل الأمير عبد المتين خريج أكاديمية ساندهيرست البريطانية والضابط في القوات المسلحة لبروناي ضيوفه برفقة زوجته.

وتمت مراسم حفل الزفاف في قصر "نور الإيمان" الواسع والذي يضم حوالي 1788 غرفة، وبعد اتمام مراسم حفل الزفاف جلس العروسان في سيارة فاخرة من نوع "رولز رويس" مكشوفة لتحية سكان العاصمة التي تزين صورتهما شوارعها، واصطف آلاف السكان الذين وزعت عليهم مثلجات مجاناً.

دور الأمير عبدالمتين في السنوات الأخيرة

خلال السنوات الأخيرة لعب أمير بروناي "عبدالمتين" دور كبير في الدبلوماسية الدولية، ورافق والده في جنازة الملكة إليزابيث، وتتويج تشارلز الثالث في مايو الماضي، وبروناي المملكة البالغ عمرها أكثر من ألف عام، شريط يقع على الحدود الشمالية لجزيرة بورنيو في منطقة جنوب شرق قارة آسيا.