وفاة رجل الأعمال المصري " محمد الفايد " عن عمر يناهز الـ 94 عاماً

توفي رجل الأعمال والملياردير المصري " محمد الفايد " عن عمر ناهز الـ 94 عاماً في العاصمة البريطانية لندن، ويعتبر الفايد من الشخصيات الرائدة في بريطانيا والمثيرة للجدل، وقد تصدر خبر وفاة الملياردير المصري الفايد العناوين الرئيسية للصحف البريطانية وذلك لأنة توفي فى الذكرى الـ 26 لوفاة نجلة دودي الفايد، حيث جمعت بين ابنه " دودي الفايد " و " الأميرة ديانا " علاقة حب انتهت بطريقة مأساوية بمقتلهما سوياً في حادث سير في عام 1997.

إقرأ أيضاً: آخر ظهور للقمر الأزرق العملاق قبل عام 2037

معلومات عن رجل الأعمال المصري محمد الفايد

ولد الملياردير المصري " محمد الفايد " بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، وانتقل إلى المملكة المتحدة في منتصف ستينات القرن الماضي، حيث قام الفاي\ هناك بجمع ثروته، وشملت إمبراطورية الفايد قطاعات عديدة أهمها الشحن والعقارات.

ولكن الفايد أكتسب جزء كبير من شهرتة عندما استطاع في عام (1979) هو وشقيقه من شراء الفندق الشهير " ريتز باريس "، وفي عام (1985) قام الفايد بشراء متجر " هارودز " الشهير في لندن، وذلك بعد عناء ومعركة استحواذ كبيرة مع رجال الأعمال.

قام الفايد بالإستثمار في متجر " هارودز " الشهير، واشتراه بمقابل (615) مليون جنيه إسترليني، (669 مليون دولار في ذلك الوقت)، وافتتح عدة متاجر أخرى تحمل نفس العلامة التجارية، قبل أن يبعه في (2010) مُقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني.

وفي العام (1997) اشترى رجل الأعمال الفايد " نادي فولهام " الإنجليزي، وفي عهده ارتقى فولهام للدوري الإنجليزي الممتاز وصعد لنهائي الدوري الأوروبي، وبعد حوالي (16) عاماً من شرائة قام ببيع النادي في (2013) بقيمة بلغت 300 مليون دولار.

وبحسب صحيفة " فوربس " الامريكية قد بلغت ثروة الفايد حوالي اثنان مليار دولار، وهو مصنف في المركز (الثاني عشر) ضمن قائمة فوربس الأمريكية للأثرياء العرب حول العالم للعام (2023)، وترتيب الفايد بين أثرياء العالم في المركز الـ 1516.