مشفي الدكتور "سليمان الحبيب" يُنقذ شاباً عشرينياً من بتر ذراعه

بعد جراحة عميقة إستمرت لنحو 7 ساعات تمكن مستشفى الدكتور "سليمان الحبيب" بمنطقة الريان من إجراء عملية دقيقة لإنقاذ ذراع شاب من البتر، ويبلغ الشاب المصاب من العمر 26 عاماً، وكان قد تعرض لحادث سير أدى لكسر الزجاج الأمامي للسيارة وسقوطه على الطريق، مسبباً قطعاً كاملاً للشرايين والأعصاب والعضلات بالذراع الأيسر، ونزيف شديد، التي استوجبت التدخل الجراحي بإسرع ما يمكن لإنقاذ ذراع الشاب.

إقرأ أيضاً: أكبر عملية إسقاط للمساعدات علي قطاع غزة من "طيور الخير" الإماراتية

تفاصيل إنقاذ مشفي الحبيب لـ ذراع شاب بعد حادثة خطيرة

صرح الدكتور "عمران القديم" الاستشاري في جراحة التجميل ورئيس الفريق الطبي المعالج، بأن المريض تم نقله إلى أقرب مستشفى بعد الحادث وتم تقديم الإسعافات الأولية، ثم تمت إحالته فورًا إلى مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في الريان، حيث توفر التخصصات الطبية والتجهيزات الضرورية عند وصوله إلى الطوارئ عبر سيارة الإسعاف.

وتبين أن الشاب في حالة صدمة بسبب الألم الشديد والنزيف المستمر الحاد، وتم إعطاؤه أدوية مهدئة ونقله مباشرة إلى غرفة العمليات، حيث تشكل فريق طبي متخصص من استشاري الجراحة العامة والتجميل والأوعية الدموية والطوارئ والتخدير بالمشفي، وتمت العملية الجراحية التي استغرقت 7 ساعات متواصلة تحت تأثير التخدير العام بنجاح.

وتمت السيطرة على النزيف عن طريق إغلاق مؤقت للشرايين النازفة، وفتح الذراع للكشف عن الإصابة وتبين أن هناك قطع كامل في الشريان العضدي، والأعصاب الوسطى، والعصب الكعبري، وتم إعطاء المريض أربع وحدات دم لتعويض الفقد الحاد، وتم عمل وصلة وريدية لإصلاح الشريان العضدي، وتم ترميم الأعصاب وجميع العضلات المُصابة.

وأوضح الدكتور عمران إن المريض نُقل إلى العناية المركزة وتم مراقبته لـ24 ساعة، وزوّد بوحدتين إضافيتين من الدم في اليوم الثاني، وتحسنت مؤشراته الحيوية ونُقل إلى جناح التنويم لتلقي العناية الطبية، حيث بقي لمدة 6 أيام قبل أن يخرج من المستشفى، واستمر في برنامج العلاج الطبيعي حتى تحسنت حالة ذراعه تماماً وعاد إلى مهامه اليومية.

التصويت علي تفويض مجلس الإدارة بتوزيع ارباح علي مساهمي المشفي

وقد دعت مؤخراً إدارة مجموعة سليمان الحبيب المساهمين الكرام للحضور والمشاركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية في الاجتماع المقرر عقده في يوم الثلاثاء 14 مايو المُقبل 2024، وأعلنت أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن تحويل رصيد الاحتياطي النظامي بمبلغ (1.050) مليار ريال من السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2023 إلى أرباح مبقاة.