وظائف تعاقدية للجنسين بالشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية

قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربيه السعودية بالإعلان عن توافُر العديد من الوظائف التعاقدية للذكور والإناث في عدة مجالات منها الدعوة، ومجال مراقبة المساجد، ومجال الحراسات الأمنية للجنسَيْن، والإمامة والأذان، وقامت الوزارة بدعوة الراغبين في التقديم على هذه الوظائف إلى التقديم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك خلال الفترة من بين يوم 15 إلى يوم 22 من شهر رمضان الجاري 2024_1445هــ.

إقرأ أيضاً: تونس تُحبط محاولة تهريب أكثر من 1000 إفريقي وتحجز علي عشرات المراكب

شروط وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 2024_1445هـ

فور إعلان وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية عن استقبال طلبات المُتقدمين لشغل الوظائف الخالية لكل من النساء والرجال، وشهدت المملكة ارتفاعاً كبيراً في عمليات البحث حول متطلبات وشروط التسجيل لوظائف الوزارة لعام 1445هـجرياً.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم لتلك الوظيفة من حاملي الجنسية السعودية، وان يكون المتقدم يتمتع بسمعة طيبة وسيرة حسنة، واشترطت الوزارة انه يجب علي المتقدم ان يكون لم يسبق فصله من اي خدمة حكومية، ويجب ان يكون المتقدم يتجاوز 18 عام عند التقديم.

وان يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى، وملم بحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم على الأقل مع مراعاة فهمه لأحكام التجويد، ويجب ان يتم نجاح المتقدم في المقابلة الشخصية وتجاوز كافة الاختبارات المطلوبة من قبل وزارة الشئون الإسلامية بالمملكة.

ويجب علي المتقدم ان يكون حاصل على شهادة الدكتوراه، أو الماجستير، أو البكالوريوس في العلوم الشرعية بتقدير لا يقل عن جيد جداً ويُفضل ان يكون أكثر، أما في وظائف الإمامة والأذان ومراقبي المساجد وحراس الأمن فاشترطت الوزارة الحصول على الشهادة الثانوية كحد أدنى.

واشترطت الوزارة انه يجب علي المتقدمين التفرغ التام للعمل، واشترطت الوزارة اجتياز الكشف الطبي المخصص للوظائف، واجتياز المقابلة الشخصية بالقبول، ويجب علي من يريد التسجيل في تلك الوظائف التقديم علي الموقع الرسمي للوزارة وتعبئة جميع البيانات المطلوبة بدقة.

خطوات التقديم للوظائف عبر موقع وزارة الشئون الإسلاميه

يجب علي الراغبين بالتقديم علي الوظيفة الدخول إلي الموقع الرسمي لوزارة الشئون الإسلاميه بالمملكة العربيه السعودية، ثم النقر علي ايقونة التقديم علي وظيفة مراقب مسجد، واتمام قراءة الشروط ةالأحكام الخاصة بالوظيفة، ثم النقر علي ايقونة إتمام جميع الشروط الخاصة بالخدمة.

ثم اختار ايقونة التقديم علي وظائف، واختر تسجيل الدخول عبر اللينك الموحد من قبل الوزارة، ثم قم بكتابة جميع البيانات الخاصة بالحساب، ويجب مراعاة تسجيل بيانات المتقدم بطريقة صحيحة، ثم انقر علي ايقونة "تقديم الطلب" مع مراعاة ان آخر يوم في التقديم 22 رمضان الجاري.