إحالة الاعلامية رضوي الشربيني للتحقيق بسبب تغريدة قامت بنشرها

قامت المذيعة والاعلامية رضوي الشربيني بنشر تغريده عبر موقعها الرسمي علي تويتر حيث قامت بتشبيه بعض الرجال بالخروف، مما اثار الضيق لدي الرجال وذلك لأنها شخصيه عامه ومعروفة اعلامياً وذات تأثير كبير علي بعض الفتيات، مما ادي إلي تقديم احد المحامين المصريين ببلاغ لسيادة النائب العام بتهمة اهانتها للرجل المصري ووصفة بهذه الإهانة.

إقرأ أيضاً: منافسه قوية في تحقيق اعلي الإيرادات بين افلام عيد الأضحي

تحويل المذيعة رضوي للتحقيق

وأوضحت قناة cbc و التي تعمل بها رضوي كـ إعلامية، بأنها احالتها إلي التحقيق، وذلك بسبب ما بدر منها تجاه الرجال وأوضحت القناة ايضاً ان هذا التصرف اساء لإسم المؤسسة بالكامل، علي الرغم من انه تصرف فردي لأنها قامت بنشرة علي صفحتها الشخصية ولكنها تنتمي للمؤسسة.

وأعتبر البلاغ المقدم ضد الاعلامية رضوي الشربيني بأن ما فعلته يعتبر تحقير يعاقب عليه القانون، حيث كانت الإعلامية اعتادت عبر صفحاتها وبرامجها التقليل من شأن الرجل المصري بحجة وقوفها بجانب المرأة، وتعد مثل هذه الأفاعيل تحض على الكراهية بين الجنسين وتشر الفتنة.

وقال المحامي بأن فعلتها هذة تصنف إساءة استعمال الانترنت، وذلك لأن رضوي تعتبر شخصيه عامة ويتابعها الملايين عبر منصاتها علي مواقع التواصل الأجتماعي، وأكد علي ان فعلتها هذة يعاقب عليها القانون المصري طبقاً لنص المادة 25_27 من قانون جرائم تقنية المعلومات.

وأكد المحامي ان القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن الـ 100 ألف جنيه ولا تتجاوز الـ 300 ألف جنيه، ولفت الأنظار إلى أن القناة أحالتها للتحقيق و لا تملك سوى محاسباتها إداريا بعقوبات الخصم أو الإنذار أو عقوبات الإيقاف.

وكانت قد بدأت رضوي الشربيني عملها كأعلامية في قناة cbc منذ الـ 2017 وذلك من خلال برنامج " هي وبس " ويعتبر هذا البرنامج هو أكثر البرامج شهرة للمذيعه رضوي، حيث انها قدمت عدة برامج من قبل الا انها اكتسبت الجماهيريه أكثر من بعد تقديمها لبرنامجها الأخير هي وبس.