إحتفال الفنان اشرف عبد الباقي بـعيد ميلادة الـ 60

قام الفنان القدير " أشرف عبد الباقي " بالإحتفال بعيد ميلاده الـ (60) فهو من مواليد يوم 11 من شهر سبتمبر عام 1963، وقام عبد الباقي بالنشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك " فيديو لمجموعة من أعماله الفنية، وتخرج الفنان من " كلية التجارة " في جامعة عين شمس، ثم درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ عبدالباقي نشاطه الفني منذ الطفولة حيث قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة، ومع فرق الهواة ومثل في حوالي (80) مسرحية بين عامي (1979-1984).

إقرأ أيضاً: ماجد الكدواني يتصدر التريند بعد بكائه علي الهواء في برنامج إسعاد يونس

مسيرة الفنان اشرف عبد الباقي الفنية

تم اكتشاف الفنان القدير " اشرف عبد الباقي " عن طريق المخرج " هاني مطاوع " من خلال مسرحية (خشب الورد) وكان أثناء ذلك يعمل الفنان اشرف في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص في أعمال الديكورات والألومنيوم، وقد قدمه المخرج " رأفت الميهي " إلي عالم السينما.

وعندما اتجه الفنان اشرف إلى عالم التمثيل قام بإتخاذ قرار بأن يغلق مصنعة، ومن أشهر مسرحيات الفنان الكوميدي اشرف " مسرحية باللو، ومسرحية شبورة، ومسرحية بشويش، ومسرحية لما بابا ينام، وأيضاً مسرحية رد قرضي " وقام اشرف بترك بصمتة في المسرحيات المصرية.

ويُعد من أهم المسلسلات التي قام اشرف ببطولتها مسلسل " حضرة المحترم، ومسلسل يوميات زوج معاصر، وأهمهم مسلسل راجل وست ستات " ومسلسل راجل وست ستات نجح حينها نجاحاً كبيراً، وتم عمل عدة اجزاء منه، وقام الفنان بتحقيق شهرة كبيرة في مسرحيات تياترو مصر.

وقامت سلسلة مسرحيات تياترو مصر بتحقيق مشاهدات كبيرة، وجذبت الملايين لمشاهدتها ليتم عرض موسمين منه على قناة (الحياة) لكن قيل أنه حدث خلاف مع شركة الإنتاج، ليتعاقد بعدها مع قناة (mbc) مصر، ولم يتم تغير طاقم العمل تم تغيير اسم البرنامج ليصبح مسرح مصر.

ويُعد الفنان القدير أشرف سبباً في شهرة العديد من النجوم الشباب، حيث تبني الفنان اشرف موهبتهم وأخذهم معة بالعديد من الاعمال الفنية الكوميدية، وأشهر هؤلاء الفنانين ( مصطفي خاطر، وعلي ربيع، وأوس أوس، وحمدي المرغني، ومحمد أنور، وإسراء عبد الفتاح، ودينا محسن).