الفنان " توفيق عبد الحميد " يُعلن إعتزالة رسمياً للمرة الثانية

أعلن الفنان القدير " توفيق عبد الحميد "عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " عن إعتزالة الفن للمرة الثانية بسبب ظروف صحية، وأوضح الفنان في منشور له عبر تطبيق " فيسبوك " ان ظروفة الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل، ولذلك قام الفنان بإعلان اعتزالة، وتُعد هذة هي المرة الثانية التي يُعلن فيها الفنان القدير توفيق إعتزالة خلال الفترة الماضية، حيث قام الفنان بإعلان اعتزالة اثناء تصوير مسلسل " يوتيرن " من بطولة ريهام حجاج، والذي تم عُرضه السنة الماضية.

إقرأ أيضاً: رحيل المخرج الشاب " أحمد سامي العدل " بعد إصابتة بأزمة قلبية

الفنان القدير " توفيق عبدالحميد " أثناء تكريمة
الفنان " توفيق عبدالحميد " مع زملائة أثناء تكريمة

ما هو مرض الفنان القدير توفيق

أوضح " توفيق عبدالحميد " عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي علي تطبيق الـ " فيسبوك "، منشوراً يوضح فية عدم الخضوع إلى عملية، وإستمرارة فى العلاج الطبيعي، وأوضح الفنان انه شيئاً فشيئا بدأ في التعود على الألم، ثم يرسل الله في طريقك من هم أكثر تعرضا للأشد من الألم، فتصبر وترضى وتحمد الله.

وقام الفنان الكبير توفيق بإتخاذ قرار عدم خضوعه إلى عملية جراحية بعد إصابته بانزلاق غضروفي منذ عدة سنوات، وبعدها تعرض الفنان " توفيق " لوعكة صحية، وكتب الفنان عبر صفحته الرسمية علي تطبيق " فيسبوك " منشوراً يقول فيه انه عندما كان يشاهد الكبار في السن وهو صغير يطلبون في دعائهم " الستر والصحة ".

حيث كان يتعجب في عدم رغبتهم في اي اشياء اخري، برغم كل خيرات الحياة ولكن عندما تقدم في السن ادرك معني هذا الدعاء، كما أوضح الفنان الكبير توفيق عبد الحميد تفاصيل عن حالته الصحية مؤخراً ، فكتب " لقد أرهقت جسدي بشدة ولم أعتنِ به كما يجب "، وأضاف انه يتحدث كنوع من انواع التنبيه ليكون عبرة لمن يعتبر.

وأكمل الفنان القدير انه قام بالاهتمام بالروح، والقلب، والعقل ونسي أن الجسد هو من سيتحمل هؤلاء في رحلة الحياة، ويُعد آخر اعمال الفنان هو مسلسلة " يوتيرن " الذي قام به مع الفنانة " ريهام حجاج " وعدة فنانين آخرين منهم " عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، وأيمن قيسوني، والفنانة صفاء الطوخي، ومحمود حجازي ".

وأيضاً قام بالإشتراك في التمثيل " الفنانة نانسي صلاح، ونورهان، وعبير منير، وهلا السعيد "، والعمل تأليف " أيمن سلامة " ومن إنتاج " جمال العدل "، وإخراج " سامح عبد العزيز "، وتم عرض مسلسل " يوتيرن " في السباق الرمضاني للعام (2022) وقام الفنان توفيق بالإعلان عن إعتزالة نهائياً بعد إكمال تصوير مشاهد المسلسل.