رحيل الفنانة " منحة زيتون " عن عمر يناهز الـ 63 عاماً

رحلت عن عالمان الفنانة منحة زيتون عن عمر يناهز الـ 63 عاماً، وتعد الفنانة الراحلة " منحة " من النجمات اللاتي برعن في أدوار الكوميديا، حيث قدمت عدداً كبيراً من الأعمال الفنية المتميزة، ورغم أن جميع أدوارها كانت ثانوية لكنها برعت في ترك أثراً فى قلوب محبيها من الجمهور، فلا أحد ينسى " أم فرحات " فى فيلم " همام فى أمستردام " والذى يعتبر كان من أهم اسباب شهرتها، وولدت الراحلة " منحة " في العاصمة القاهرة في يوم الـ 15 من شهر سبتمبر من عام 1960، ودرست في جامعة عين شمس " كلية الآداب " قسم اللغة الفرنسية.

إقرأ أيضاً: وفاة نجل الفنان حسن يوسف غرقاً بالساحل الشمالي

أهم أعمال الراحلة منحة

القبول الذي منحه الله لها كان كافياً أن تدخل الراحلة إلى قلوب الجماهير حتى لو من خلال دور ثانوي في فيلم أو مسلسل تليفزيوني، فمن اهم اعمال الراحلة منحة في عالم السينما، منها فيلم همام في أمستردام، وفيلم جاءنا البيان التالي، وسكوت هنصور، وفيلم الشوق.

كما قدمت الراحلة عدد من المسلسلات التي شاركت فيها بأدوار ثانوية، منها مسلسل كناريا وشركاه، ومسلسل عفاريت السيالة، ومسلسل فارس بلا جواد، و مسلسل الرحايا، ولكن اكتر شخصية اشتهرت بها الراحلة هو دور " أم فرحات " وذلك قبل ان يعرف الجمهور اسمها الحقيقي.

صور من احد اعمال الراحله
الراحلة منحة زيتون من احد الاعمال الفنية

آخر أعمال الفنانة الراحلة

وآخر أعمال الفنانة الراحلة التي ظهرت فيها الراحلة منحة كان فيلم " جريمة الإيموبيليا " والذي تدور أحداثه حول كاتب مشهور يعيش وحدة، وذلك من بعد وفاة زوجته، ويعاني الكاتب من الوحدة الشديدة، وليتخلص من وحدتة يقوم الكاتب بدعوة فتاة إلى منزله.

وكان قد تصادف الكاتب والفتاة على أحد موقع التواصل الإجتماعي، في محاولة للتخفيف من وحدتة، ولكن بعد وصولها تقع حادثة ويكتشف هو وجاره وصديقه أن الفتاة تقوم بإستغلالة، وقد شارك في بطولة العمل هاني عادل، مع الفنانة الراحلة منحة.