رحيل الممثل البريطاني "برنارد هيل" عن عمر يناهز الـ79 عام

توفي الممثل البريطاني "برنارد هيل" عن عمر يناهز الـ79 عاماً، وقد لعب الممثل أدواراً في الفيلمين الشهيرين (مملكة الخواتم، Lord Of The Rings) و(فيلم تيتانيك، Titanic)، ونقلت بعض الشبكات البريطانية ان الممثل البريطاني توفي في الساعات الأولي من صباح يوم الأحد، وولد هيل في قرية بلاكلي بمدينة مانشستر الإنجليزية في عام 1944، وحصل على شهادة المسرح عام 1970.

إقرأ أيضاً: الفنانة "مروة عبد المنعم" تكشف سبب مرضها وسقوط شعرها

نبذه عن أهم أعمال الممثل الراحل برنارد هيل

من أهم اعمال الفنان البريطاني الراحل فيلم (A Journey in the Life) عن حياة جون لينون، وفيلم (Gandhi)، وفيلم (Shirley Valentine)، وفيلم (The Scorpion King) واكتسب البريطاني هيل شهرته بأداءه المختلف لأدواره ولكنته المميزة من بين الممثلين.

ومن أشهر أدوار الممثل البريطاني الراحل هو دورة في فيلم تايتنك حيث كان يقوم بدور قبطان السفينة، والفيلم جسد حادث غرق السفينة الشهيرة Titanic عام 1997، والفيلم من اخراج "جيمس كاميرون" ولعب بطولة الفيلم الممثل ليوناردو دي كابريو، مع كيت ونسليت.

وفاز فيلم تايتنك بعدة جوائز أوسكار، وقام "هيل" بتقديم شخصية القبطان ببراعة، حيث صدم القبطان وفوجئ بغرق السفينة رغم إمكانياتها وتجهيزاتها الكبيرة في ذلك الوقت، وشارك البريطاني "هيل" في العديد من الأعمال وخاصة ذات الطابع التاريخي، والملحمي، والخيال.

ومن أهم اعمال هيل (Boys from the Blackstuff) الذي تم إنتاجة في عام 1982، كما اشتهر الراحل برنارد هيل بتقديم شخصية الملك ثيودون، التي قدمها في الثلاثية السينمائية الشهيرة (Lord of The Rings)، وحصد الراحل هيل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة.

أبطال سلسلة (Lord of The Rings) ينعون الممثل الراحل

فاز الممثل البريطاني الراحل بجائزة نقابة ممثلي نقابة الشاشة، وذلك عن أداءه المتميز في (SAG AWARDS) وتم ترشيح هيل لعدة جوائز أخرى وقتها، وقام عدد من أبطال (Lord of The Rings) بنعي النجم الراحل، وحرصوا على كتابة كلمات مؤثرة في وداعه.

وعبروا بالحزن علي وفاته عن طريق كتابة عبارة «سيظل أحد أفراد العائلة»، ومن الذين نعوا هيل، الممثلة (إيليا وود، وبيللي بويد، وشون أستين)، وكتب دومينيك موناجان عبر حسابه: «لقد انتقل الملك المكسور إلى الملاذات الرمادية، لكنه سيظل في الذاكرة دائما».