في ذكري رحيل الفنان "وائل نور" تعرف علي أبرز اعماله الفنية

يوافق يوم 2 مايو من كل عام ذكري رحيل الفنان "وائل نور" حيث رحل الفنان عن عالمنا يوم 2 مايو عام 2016، وعُرف الفنان الراحل في الوسط الفني بجمعه بين الشقاوة والوفاء خلال مسيرته الفنية، وللفنان الراحل رصيد فني مهني ومختلف، وكانت بدايته الفنية على خشبة مسرح الجامعة ليكتشفه أحد المخرجين ويبدأ أن يلمع نجمه في سماء الفن مع وحش الشاشة الفنان الكبير "فريد شوقي"، .وسوف نستعرض خلال هذا المقال نبذة من المعلومات عن حياة الفنان الراحل واهم اعمالة الفنية.

إقرأ أيضاً: معلومات عن ملكة الأدوار الصعبة الراحلة "سناء جميل" في ذكري ميلادها

نبذة عن المسيرة الفنية للراحل وائل نور

عُرف الفنان الراحل وائل نور بأنه كان محب كبير للفن، فبعدما حصل على شهادة البكالوريوس من معهد السكرتارية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقبل أن يستكمل دراسته دخل في مجال التمثيل بعدما رشحه المخرج أحمد فؤاد لتجسيد دورجانبي بفيلم "الاحتياط واجب" بطولة الفنان الكبير أحمد زكي.

وقام الفنان الراحل "فريد شوقي" بإختيار وائل نور يجسد دور ابنه في فيلم "الموظفون في الأرض" ليتعاون معه بعد ذلك مرة أخرى في المسلسل الشهير "البخيل وأنا" الذي ذاع صيته خلاله، ولمع نجم الفنان الراحل به وبدات حروف اسمه ترسم نفسها على أرض الوسط الفني، واشتهر بشخصية الشاب لطفي.

أحمد عبدالعزيز عن الفنان الراحل وائل

اشتهر الراحل بين زملائه في الوسط الفني بإنه صديق وفي، فكان الفنان الراحل دائمًا ما يحرص على علاقاته الطيبة بين الجميع، وتقديم العديد من المساعدات، ومن ضمن المواقف التي فعلها الراحل هو تقديم عونه لتجديد أحد المسارح بتكتم شديد، إلا أن حرص الفنان "أحمد عبد العزيز" كشف موقفه بعد وفاته.

حيث قال الفنان احمد عبدالعزيز انه اخبر الراحل إنه لم ينته من تجديد المسرح ولم يحدد موعد عرض الرواية، وأكمل انه وجد وائل يعرض المساعدة لتجديد المسرح، وأصر بالفعل على العمل بتجديد المسرح، ولكن لم يكن له نصيب بالعرض المسرحي، ولكن بعد فترة من الوقت قدم الرواية المسرحية بجانب الفنانة نيللي.

وكانت الرواية المسرحية تحمل إسم "المدرسين ودروسهم الخصوصية" وتوالت أدوار وائل بعد ذلك ليقدم العديد من الأدوارالتي تندرج تحت اللقب الذي قام الجمهور بإعطاءة له وهو لقب "الولد الشقي"، وأحياناً الشاب المنحرف والخارج عن القانون، وبدأ يحل محل الفنان حسن يوسف ويخطف منه لقب الشاب الشقي.

وذلك بسبب تفرد ادوارة، ومحبته للفن، حيث قام بتقديم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ما بين الكوميدي والتراجيدي والأكشن، وكان لديه مخزون من الطاقة الفنية لتقديمها، ويظل محافظًا على نجوميته إلا أن القدر غير خطط النجم الراحل ليتوفى عن عمر ناهز 55 عاما بشكل مفاجئ لإصابته بجلطة في القلب.