موعد عرض " الجزء الخامس " من المسلسل التركي الشهير المؤسس عثمان

قام مسلسل المؤسس عثمان الجزء الخامس بالسيطرة علي محركات بحث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ينتظر جماهير ومحبي الدراما التركية، والأحداث التاريخية موعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن برومو المسلسل للحلقة " 131 "، حيث استطاع مسلسل " المؤسس عثمان " بمواسمه الأربعة الماضية، الاستحواذ على أعداد كبيرة من المتابعين وعشاق الدراما التركية في الوطن العربي وتدور أحداث المسلسل حول السيرة الذاتية لـ " عثمان الأول " مؤسس الدولة العثمانية، ومن الجدير بالذكر أن مسلسل المؤسس عثمان، استكمال لمسيرة والده " ارطغرل "، الذي استطاع توحيد القبائل تحت راية الإسلام لمواجهة (المغول والصليبيين)، ويعرض المسلسل الأحداث التاريخية في إطار تشويقي ودرامي، يجعل الجمهور يترقب عرض كل حلقة جديدة.

إقرأ أيضاً: أحمد العوضي يخوض السباق الدرامي في موسم رمضان (2024) بمسلسل حق عرب

موعد عرض الحلقة الأولي من الموسم الخامس

تم عرض الحلقة الأولى من " مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس "، يوم الأربعاء الذي وافق 4 أكتوبر 2023، على القناة التركية ATV، في تمام الساعة الـ 8 مساءاً بتوقيت تركيا، ويتم عرض حلقة جديدة من المسلسل كل يوم أربعاء من كل أسبوع علي (قناة ATV التركية).

ويتم اعادة الحلقة الأولي من الجزء الخامس من مسلسل " المؤسس عثمان " مدبلجة باللغة العربية يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023، في تمام الساعة الـ 9 مساءاً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، علي عدة قنوات فضائية عربية منها " قناة الفجر " الجزائرية.

صورة من المسلسل التركي التاريخي المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

تصوير مسلسل المؤسس عثمان

يتم تصوير مسلسل " المؤسس عثمان " بـتركيا في جميع أنحاء مناطق الأناضول، وبالتحديد في هضبة بمدينة أسطنبول في منطقة " ريفا بيكوز " الريفية، حيث تم تخصيص جزء منفصل من موقع التصوير لتوضع فيها الخيول والحيوانات التي تواجدت في أحداث العمل.

وذلك حتي تعيش الحـيوانات في بيئتهم الطبيعية، ويتم رعايتهم تحت إشراف مدربيـن وأطباء بيطريين، وقد تم بناء عدة (قلاع ضخمة، ومساجد، والكنائس، والأسواق، والبيوت) بدقة شديدة وبشكل يتناسب مع تلك الفترة الزمنية التي حدثت بها احداث المسلسل التاريخي.

وقامت الشركة المنتجة للمسلسل ببناء بحيرة صناعية بمساحة (800)متر، وبعمق (160)سم، ليتم إستخدامها في تصوير المشاهد، وجميع الأزياء التي ظهرت بالمسلسل تم تصميمها خصيصاً لتعود إلى فترة القرن الـ (13)، واستمرت التحضيرات الخاصة بالعمل لأكثر من عام.