وفاة الفنان الكبير "صلاح السعدني" عن عمر يناهز الـ80 عاماً

أعلن نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، عن وفاة الفنان المصري القدير "صلاح السعدني" عن عمر يناهز الـ81 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام مصرية، وشارك الفنان أشرف زكي متابعيه بصورة للفنان الراحل صلاح السعدني عبر صفحته الشخصية عبر تطبيق "إنستجرام" وعلق عليها قائلاً: "البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني".

إقرأ أيضاً: تفاصيل تعرض الفنانة المصرية "عبير صبري" لوعكة صحية

آخر ظهور للفنان الراحل علي الساحة الفنية

والفنان الراحل قد غاب عن الظهور علي الساحة الفنية أو الظهور الإعلامي منذ سنواتٍ طويلة، وقد قام بإختتام مسيرته الفنية الغنية التي بدأها في ستينيات القرن الماضي، بمسلسل "القاصرات" الذي تم عرُضه في موسم دراما رمضان عام 2013.

معلومات عن الفنان الراحل صلاح السعدني

الفنان الراحل "صلاح السعدني" هو فنان مصري الجنسية من مواليد عام 1943 في محافظة المنوفية، وبعد حصوله على الثانوية العامة قام بالإلتحاق بكلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة.

وشارك الراحل بعروض مسرح الجامعة، مع زميله بالدراسة الفنان "عادل إمام" وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه، وتمتع النجم الكبير السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة.

وخصوصاً في التليفزيون ومن أبرز أعمال صلاح السعدني السينمائية: (فيلم ولسه بحلم بيوم، وفيلم قال البحر، وفيلم يوميات جاب الله، وفيلم في قافلة الزمان، وفيلم يوميات نائب في الأرياف، وفيلم بيع النهر، وفيلم هذا الرجل، وأيضاً فيلم قصر الشوق).

ووصل "صلاح السعدني" إلى قمة نجاحه بعد اعتذار الفنان "سعيد صالح" عن لعب شخصية العمدة غانم في المسلسل الشهير ليالي الحلمية ليذهب الدور إليه ويصنع مع الفنان القدير يحيى الفخراني، واحد من أنجح المسلسلات في تاريخ الدراما.

وقام السعدني بتقديم عدة مسلسلات من أبرزها: ( مسلسل حلم الجنوبي، وسنوات الشقاء والحب، وأهل الدنيا، وشعاع من الأمل، والناس في كفر عسكر، وللثروة حسابات أخرى، وحارة الزعفراني، ونقطة نظام، والباطنية، وبيت الباشا، والإخوة الأعداء).