وفاة الفنان والمخرج اللبناني "فادي إبراهيم" بعد صراع مع المرض

فارق الفنان والمخرج اللبناني "فادي إبراهيم" الحياة في الساعات الأولي من صباح يوم الأثنين 26 فبراير الجاري، عن عمر يناهز الـ67 عامًا، وذلك بحسب ما أعلنه التلفزيون اللبناني في منشورٍ على حسابه الرسمي عبر تطبيق إكس (تويتر سابقًا) ووسائل إعلام محلية لبنانية وعربيه، وكانت آخر ما اعلنت عنه عائلة الفنان الراحل في بيانٍ لها أنه بعد المدة التي أمضاها الراحل في فترة العلاج، ونظراً للمضاعفات التي حصلت معه، تم نقله إلى العناية المركزة، ومنعت عنه الزيارات، وطلبت عائلته من محبيه وجمهوره الصلاة والدعاء له بالشفاء.

إقرأ أيضاً: آخر التطورات الصحية للفنان "علاء مرسي" بعد خضوعة لعملية جراحيه مفاجأة

آخر أعمال الفنان اللبناني الراحل

بدأ الفنان اللبناني الراحل "فادي إبراهيم" مسيرته الفنية في ثمانينيات القرن الماضي، وقدم خلال هذه المسيرة التي تجاوزت الـ40 عام العديد من الأدوار التلفزيونية، وكان له العديد من المشاركات الكثيفة في الدراما السورية، والدراما اللبنانية المشتركة خلال السنوات الأخيرة، كما أدى أدواراً في عدة مسلسلات مصرية.

ومن اهم الأعمال الدرامية التي اشتهر بها الفنان اللبناني الراحل: مسلسل "الموت القادم إلى الشرق"، ومسلسل "أبناء الرشيد"، ومسلسل "أسمهان"، والمسلسل المصري "فرقة ناجي عطا الله" مع النجم عادل إمام، والمسلسل التاريخي اللبناني "ثورة الفلاحين"، ومسلسل "ممالك النار"، "ومسلسل 2020"، ومسلسل "للموت".

معاناة الفنان الراحل فادي إبراهيم مع المرض

أُصيب الفنان الراحل بغرغرينا في القدم تسببت في بتر ساقه إثر مضاعفات "مرض السكر" ونتيجة لسوء حالته الصحية تم حُجزه في العناية المركزة لأكثر من شهر، وعلى الرغم من أنّ المرض يمكن علاجه إلا أنّ إهمال تناول الأدوية ونمط الحياة الصحي قد يؤدي إلى مضاعفات كثيرة والوفاة حال عدم تلقي العناية الطبية اللازمة.

مضاعفات الإصابة بالسكر

وهناك العديد من العلامات التي تُشير إلى أنّ الشخص يعاني من مضاعفات مرض السكري مثلما حدث مع الفنان الراحل ويجب استشارة الطبيب فوراً، وتكون الأعراض كما يلي: يكون المريض اكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب حال الإهمال في العلاج، وأبرزها الذبحة الصدرية ومن أبرز أعراضها آلام شديدة ومفاجئة في الصدر.

والاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، فضلًا عن ضيق وانسداد الشرايين، وتلف الأعصاب الكامل، إذ يفقد المريض القدرة على الإحساس بالأطراف وخاصة السفلية (القدمين)، ويؤدي إلي تلف الكلى نتيجة لعدم قدرة الجسم التعامل مع الخلل الوظيفي للأعضاء، ويضر مرض السكري بالأوعية الدموية الموجودة بقرنية العين.

والإصابة بالعديد من المشاكل الجلدية، وخاصة القرح الصديدية التي يؤدي إهمالها إلى البتر، ومن اضرار الاهمال في داء السكري: (الاصابة بضعف السمع، والعرضة للإصابة بـ ألزهايمر، والاكتئاب)، واحد علامات الاصابة بالمرض هو الشعور بالعطش أكثر من المعتاد، وكثرة التبول، والرؤية الضبابية، والبطئ بإلتئام القروح.