وفاة المخرج الكبير ورئيس مجموعة قنوات النهار " إيهاب أبو زيد "

رحل عن عالمنا منذ قليل إيهاب أبو زيد، وهو المخرج الكبير ورئيس مجموعة قنوات النهار، وقد رحل أبو زيد اثر ازمة قلبيه حاده اودت به إلي الوفاة، وسوف يشيع جثمان أبو زيد رئيس قنوات النهار من مسجد فاطمة الشربتلي بعد صلاة الجمعة والدفن في مقابر الاسرة عند الكيلو الـ 26 طريق القاهرة إلي السويس الصحراوي، وقامت بنعيه شبكة تلفزيون النهار كما أصدرت قنوات النهار بياناً تنعى خلاله أبو زيد داعيين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

إقرأ أيضاً: الفنانة مريم الخشت تتصدر التريند بعد اعلان خطبتها

بعض المناصب التي شغلها إيهاب أبو زيد

شغل أبو زيد العديد من المناصب من بينها رئيس " لقناة المحور "، ثم المدير التنفيذي " لقناة DMC "ومديراً لإدارة الإنتاج الفني لقنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأبو زيد له خبرة كبيرة عبر تاريخه المهني في مجال الإخراج.

فقد قام الراحل أبو زيد بأخراج العديد من البرامج التلفزيونية لسنوات طويلة تزيد عن العشرين عاماً سواء داخل مصر او في الوطن العربى، وكان آخر ما كتبه الراحل أبو زيد على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

" ستدرك مـع الأيـام أنـه حـماك ومـنحـك مـا تـحتاجه ليـستـقيـم حـالك الحـمدلله ".

بداية إيهاب أبو زيد في عالم الاخراج

عمل المخرج الراحل أبو زيد مدير تصوير للعديد من الإعلانات المشهورة والمميزة، كما كان مصوراً لفيديو كليب " عودوني " مع الهضبة عمرو دياب، وكان برنامج " من سيربح البنبون " هو بدايته في عالم الإخراج.

وقد وقع الاختيار علي أحمد حلمي لتقديم برنامج من سيربح البونبون من بعد ما شاهده المخرج أبو زيد في برنامج "لعب عيال" على الفضائية المصرية، ويرجع حب أبو زيد لعالم الفن والاعلام لأنه نشأ في أسرة فنية.

حيث كان والده مديراً عاماً لإدارة التمثيليات في إذاعة البرنامج العام و كان كبير مخرجي الإذاعة حينها، وهو ما سمح للراحل إيهاب أبو زيد بأن ينشأ خلال فترة التكوين في الإذاعة ويتعلق بكل ما يخص عالم الفن والاخراج.