استقرار اسعار الذهب بعد اجتماع البنك الفيدرالي

وقد شهد السوق المصري استقرار في اسعار الذهب، وذلك من بعد فترة من تقلباتها بالأسواق المحلية والعالمية، وسط ترقب القرار الخاص بـ " البنك الفيدرالي الأمريكي " حول السياسة النقدية، و حيث من المقرر تثبيت أسعار الفائدة عند نطاق 5 و5.25 % للمرة الأولى منذ شهر يناير للسنه الماضيه 2022، وبعد عشر زيادات متتالية في معدلات الفائدة منذ مارس 2022.

إقرأ أيضاً: تنفيذ حكم الاعدام لقاتل الطالبة نيرة أشرف

قرار البنك الفيدرالي الأمريكي

قرر البنك الفيدرالى الأمريكى تثبيت سعر الفائدة، وذلك حتي يوقف عمليات الزيادة المستمرة منذ عدة أشهر، ليتوافق مع توقعات الأسواق العالمية، وأوضح البنك الفيدرالى فى قرار له أن معدلات التضخم لا تزال مرتفعة وسيواصل العمل عليها حتي تعود إلي مستوايتها السابقة.

أوضح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بأنه لن يكون هناك خفض في معدلات الفائدة خلال هذا العام، كما تحدث عن امكانية رفع الفائدة حوالي مرتين وذلك قبل نهاية هذا العام، مع توقعات تراجع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة بنسبة 1% خلال العام المقبل.

اسعار الذهب في الأسواق المصرية

وأوضح المدير التنفيذي لشركة لتجارة الذهب في جمهورية مصر العربية "فادي كامل"، أنه سوف تشهد الأسواق العالمية و المصريه ارتفاع محتمل في اسعار الذهب وذلك في خلال الفتره القصيرة المقبلة، وذلك بعد قرار من البنك الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة.

وسوف نعرض لكم سعر جرام الذهب في معظم محافظات الجمهورية، وذلك بعد الإستقرار البسيط في الاسعار، وقد سجل جرام الذهب من العيار 24 "حوالي 2612" جنيهاً، و سعر جرام الذهب من العيار 21" حوالي 2285" جنيهاً، و سعر الذهب من العيار 18 "حوالي 1959"جنيهاً .

وصل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم إلى 18280 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب

استقر سعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية عند 1946 دول