الأرصاد الجويه تحذر المواطنين من التقلبات الجويه

و كشف "محمود شاهين" الدكتور بهيئة الأرصاد الجويه تفاصيل عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، وأوضح قائلاً انه سوف يكون هناك مجموعة من الاضطرابات الجوية وارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود الرياح المصاحبة للرمال والأتربة، وشددت هيئة الأرصاد على قائدي السيارات ان يقوموا بتجنب القيادة أثناء انخفاض الرؤية الناتجة عن الرمال.

إقرأ أيضاً: وفاة سائح روسي عقب هجوم سمكة قرش بالغردقة

المحافظات التي سوف تشهد التقلبات الجويه

أوضحت هيئه الارصاد الجويه بأن اكثر المحافظات المتأثرة بالتقلبات الجويه هي محافظات شمال الصعيد، ومنطقة خليج السويس، والبحر الأحمر، والصحراء الغربية، سوف تشهد وجود منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية.

بجانب السحب و الكتل الهوائية الجنوبية الغربية، التي تؤدي إلى الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي قد تصل إلى العاصفة الترابية، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على القاهرة 36 درجة مئوية.

وتسجل السواحل الشمالية ما يقارب من 28 درجة مئوية، وسوف تشهد محافظات الصعيد ارتفاعاً في درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 44 درجة، واكدت الارصاد علي ضرورة ألتزام المواطنين بأرتداء الكمامه.

و خبراء الأرصاد الجويه ينصحون المواطنين بالقيادة بهدوء على الطرق السريعة والصحراوية، و ينصحون ايضاً بتجنب التواجد أسفل اللوحات المعدنية وأعمدة الإنارة والمبانى المتهالكة، وذلك لتجنب خطورة سقوطها بسبب الرياح.

وايضاً تنصح الأرصاد المواطنين بضرورة الالتزام بإرتداء الكمامات وخصوصاً للمرضى الذين يعانون مشاكل في الجهاز التنفسى والصدر والحساسية وحساسية الجيوب الأنفية، ومن المتوقع ايضاً استمرار العواصف الترابيه لعدة ايام.

توقعات حالة الطقس للأيام القادمه

وكما أوضحت منذ قليل الأقمار الصناعية الخاصه بجمهورية مصر العربيه بأنه سوف تستمر السحب بالتكاثر مع وجود الأمطار الرعديه على شمال البلاد وسوف يصاحبها سقوط الأمطار بطريقه متفاوتة الشدة و على فترات متقطعة.