تعرف على فوائد التفاح ومساهمته في إنقاص الوزن

نشرت أبحاث علمية كثيرة عن فوائد التفاح للإنسان و لكل جزء بالجسم ، تقول الأبحاث أن تناول تفاحة يومياً قد تجعلك لا تذهب للطبيب ، لكثرة العناصر الغذلئية المفيدة داخل التفاح ، يعتبر غني بالألياف اذا تم مقارنته بالفواكة الأخرى ، كشفت دراسات عن امتلاء التفاح بخليط من المعادن والفيتامينات والمركبات الغذائية ، يستخدم التفاح للحد من خطر الإصابه بمرض السكري ، الحفاظ على وزن الجسم و القدرة على إدارة الوزن ، صحي للقلب و الأسنان.

إقرأ أيضاً: دخل في غيبوبة أكثر من شهر .. وفاة مدير بنك اثر عضه كلب

تتعدد فوائد التفاح منها :

  • خسارة الوزن
  • صحة الدماغ
  • صحة القلب
  • تقليل ضغط الدم
  • زيادة عدد البكتريا المفيدة للأمعاء

خسارة الوزن :

كما نشرت مجلة أمريكية، أن تناول الإنسان تفاحه كاملة تساعد فى تقليل وسد الشهية ، مما يترتب من خفض الشهية إلى التحكم فى الوزن ، من الوارد ان تستهلك معدل سعرات حرارية أقل ، و تشعر بالشبع.

تدعيم صحة الدماغ

يوجد بالتفاح مادة البوليفينول تسمى كيرسيتين ، وهى نوع من الصبغات توجد داخل الكثير من الفاكهة و الخضروات ، يعمل الكيرسيتين على كافة المجالات المترتبطه بصحة الإنسان ، كما يساعد الجسم على التخلص من الإجهاد التأكسدي لكبار السن.

يساعد التفاح فى تحسين صحة القلب

نشرت المجلة الأمريكية أيضاً دراسة فى عام 2019 ، أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع فى الكوليسترول فى الدم عند تناولهم لتفاحتين يومياً قللو نسبة الكوليسترول الضار فى الدم ، و ساعد فى توسيع الأوعية الدمويه لهم ، لذلك يساهم فى تحسين صحة القلب

يساعد التفاح فى تقليل ضغط الدم

عثر على دراسة علمية فى عام 2020 ، أن الأطعمة المليئة بالفلافانول ، مثل التفاح يوجد به الفلافانول يساعد فى تقليل ضغط الدم.

يساهم التفاح فى زيادة عدد البكتريا المفيدة للأمعاء

نشرت أحد المجلات العالمية دراسة أجريت فى عام 2017 ، تناول التفاح بأنواع مختلفة، قد أدى إلى زيادة فى عدد البيكتريا الشعاعية داخل الأمعاء ، وتعتبر البكتريا الشعاعية من المكونات الاساسية للميكروبات ، و أيضا هى من البكتريا الضرورية للأمعاء.