تعرف علي اكثر انواع التكييفات توفيراً للكهرباء بالإسعار 2024

في ظل الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة، يتزايد البحث عن اسعار التكييفات وأكثر الأنواع توفيراً للكهرباء في مصر، فإمتلاك تكييف جيد في منزلك لم يعد رفاهية وخاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد كل عام، كما أن دور التكييفات لا يقتصر على تبريد أو تدفئة الهواء فقط، بل تساعد على تلطيف الجو داخل الغرفة والشعور بالهدوء والراحة، وذلك فضلًا عن تنقية الهواء، ولكن قبل اتخاذ قرار الشراء، يبحث المستخدمين دائمًا عن أفضل انواع التكييفات في مصر، وفي هذا المقال سوف نساعدك علي اختيار افضل نوع مناسب تكييف مناسب لك.

إقرأ أيضاً: ماجي زوجة محمد صلاح تخطف الأنظار في حفل ختام الدوري الإنجليزي

أشهر أنواع التكييفات في مصر

يضم السوق في جمهورية مصر العربية العديد من الماركات التجارية والشركات المنتجة للتكييفات الهوائية بمزايا وأسعار مختلفه، مما يزيد من الحيرة لدي المشتري عند قرار الشراء، ومن أشهر انواع التكييفات في مصرأنواع: (تكييفات كاريير، وتكييف شارب، وتكييف فريش، وتكييف يونيون آير) وأيضًا تكييفات ميديا وغيرها من الماركات التي تتنافس على التطور وراحة العميل.

وتقسم أنواع التكييفات إلى عدة فئات تبدأ من (1 إلي 8) بالقوة الحصانية، ولكن الأكثر انتشارًا في مصر (تكييف 1.5 حصان، وقوة 2.25 حصان، وقوة 3 حصان) ويعتمد اختيار قدرة التكييف على المساحة المراد تغطيتها، وتعتبر معظم التكييفات السبليت المتوافرة في السوق المصري موفرة للكهرباء، مثل تكييفات: (كاريير، وشارب، وميديا، وفريش، وتورنيدو، والعربي) وغيرهم.

ولكن تعد تكييفات (كاريير، وشارب) هم الأفضل من حيث التوفير في الكهرباء، وعند التطرق إلى السعر سنجد أن تكييفات كاريير اقتصادية السعر مقارنة بغيرها، فـ على سبيل المثال، يوجد "تكييف كاريير" واحد ونصف حصان، أبيض بارد موديل 42KHCT12 يوفر الطاقة تربو، ويعتمد اختيار قدرة التكييف المناسب لك وفقًا للهدف من الاستخدام، والمساحة المراد تغطيتها.

طريقة إختيار التكييف المناسب لحجم الغرفة

فيختلف النوع سواء كان الاستخدام للمنزل أو في المحال التجارية، ويتم اختيار التكييف المناسب للغرفة من خلال إجراء عملية حسابية صغيرة تعتمد على المعادلة التالية: (حجم الغرفة “طولا×عرض×ارتفاع”، ثم ضرب الناتج ×250 بالنسبة للأماكن العادية، أو ×300 للأماكن شديدة الحرارة) ووفقًا لجهاز حماية المستهلك، أولًا يتم قياس مساحة الغرفة المراد تركيب التكييف بها.

ويمكن الحصول على تكيفات بقدرات مختلفة مسحوبة بالقوة الحصانية حسب كل مساحة بداية من مساحة 10 أمتار وحتى 48 متراً مربعًا، كالتالي: (تكييف 1 حصان يغطي مساحة 8 أمتار مربع، وتكييف 1.25 حصان يغطي مساحة 10مـ، وتكييف 1,5 حصان يغطي مساحة 12 مـ، وتكييف 2 حصان يغطي مساحة 16 مـ، وتكييف 2.5 حصان يغطي مساحة 20 مـ).

وأيضاَ: (تكييف 3 حصان يغطي مساحة 23 متراً مربع، وتكييف 4 حصان يغطي مساحة 30 متراً مربعاً، وتكييف 5 حصان يغطي مساحة 38 متر مربع)، وتعتبر معظم التكييفات السبليت المتوافرة في السوق المصري موفرة للكهرباء، مثل تكييفات كارير وميديا وفريش وتورنيدو العربي وغيرهم. ولكن تعد تكييفات كاريير وشارب هم الأفضل من حيث التوفير في الكهرباء.

افضل انواع التكييفات بالإسعار

وبعد إلقاء نظرة على أهم النقاط التي يجب أخذها في الاعتبارلاختيار افضل نوع، نساعدك في اتخاذ قرار الشراء من خلال عرض بعض النماذج لأفضل التكييفات بأفضل الأسعار، أولاً (تكييف فريش واحد ونصف حصان) ويبلغ سعره نحو الـ8300 جنية، ويمتاز التكييف بخاصية التشغيل الاقتصادي عند النوم التي توفر أكبر قدر من الطاقة مع أكبر قدر من الراحة أثناء النوم.

ثانياً (تكييف شارب 2.25 حصان موديل AY-XP18YHE) ويتراوح سعره بين 50,000 إلي 55,000 جنية، ويتميز بأنه مزود بتكنولوجيا الإنفرترالتي تقلل التكلفة وتوفر في الطاقة، ومزود بخاصية التبريد والتسخين فائق السرعة، ويتمتع بأقصى قوة لتبريد أو تدفئة الغرفة في أسرع وقت، ويحتوي على خاصية البلازما كلاستر التي تقضي على البكتيريا والفيروسات.

ثالثاً (تكييف كاريير 3 حصان Optimax) موديل khct24n-708 بلازما، ويبلغ سعرة نحو 54,000 ألف جنية، ويمتاز بخاصية البلازما وتنقية الهواء للاستمتاع بجو مريح وهادئ، رابعاً (تكييف كاريير 4 حصان موديل QHE-30) ويتراوح سعره نحو الـ 80,000 جنية مصري، ويتميزالتكييف بخاصية التتبع داخل الغرفة، ويتمكن من إعادة التشغيل التلقائي.

ويتمتع تكييف كاريير بقدرته على توجيه الهواء يمينًا ويسارًا وأعلى وأسفل أوتوماتيكيًا، وبه خاصية التشخيص الذاتي للأعطال، وإذا كنت مهتم بهذه الفئة لن تجد أفضل من تكييف كاريير للاعتماد عليه، خامساً (تكييف يونيون اير 2.25 حصان موديل ARTIFY018HR) بسعر نحو الـ30,000 ويتميز بالقدرة على التحكم في اتجاه مخرج الهواء بشكل أتوماتيكي.

والتكييف مزود بزعانف (Hydrophilic) في المبخر وبفلتر كربون، ومزود بتكنولوجيا الـ (PC-board) التي تمكن المستخدم من التحكم الكامل فى جميع وظائف التشغيل، ويتميز بتشغيل الترا هادئ ، والتكييف مزود بوضع النوم الذي يوفر بيئة نوم مناسبة، وكذلك يساعد التكييف في توفير الطاقة، ويتم التحكم به عن بعد عن طريق LCD مع قدرة نقل عالية.