رسمياً موعد إجازة رأس السنه الهجرية وإجازة ثورة شهر يوليو

يبحث الموظفين في جميع الهيئات الحكومية عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، حيث ينتظر العاملون الاجازة للترفيه عن انفسهم من بعد ضغط العمل طوال الأسبوع، وقد تصدر محرك بحث جوجل حركات مرور كثيرة متسائلة عن إجازة رأس السنة الهجرية للعام الهجري 1445، وايضاً إجازة ثورة شهر يوليو، وسوف يحظى العاملون بالحكومة بعدد وفير من ايام الإجازات الرسمية بشهر يوليو، حيث تصادف الإجازة الأسبوعية مع إجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو.

إقرأ أيضاً: تفاصيل حادث دهس صيدلانية بمنطقة مدينتي بسبب خدش سيارة

المواعيد الرسمية للإجازات خلال شهر يوليو الحالي

إجازة رأس السنة الهجرية وثورة شهر يوليو لهذه السنة سوف تكون طويلة ومميزة للموظفين والعاملين بالقطاع الحكومي، وأوضح رئيس الوزراء في بيان له بأن يوم الخميس الموافق الـ 20 من شهر يوليو سوف يكون إجازة رسمية.

وأوضح البيان الذي قام به رئيس الوزراء بأن يوم الأحد الموافق الـ 23 من شهر يوليو الجاري عطلة رسمية أيضاً، وذلك بمناسبة ثورة شهر يوليو وبذلك سيكون اجمالي ايام العطلات الرسمية للموظفين في قطاع الحكومة 4 أيام كاملة.

بحيث ستبدأ العطلة بالنسبة للقطاع الحكومي، من يوم الخميس الموافق الـ 20 من شهر يوليو الجاري وستنتهي يوم الأحد الموافق الـ 23 من شهر يوليو الجاري، وبالطبع العطلة ستكون مختلفه بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص.

أوضح بيان مجلس الوزراء أن العطلات تطبق ايضاً على الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص، ووفق قانون فأنه يحق للمدير تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ولكن يتم حساب اليوم بضغف الأجر للعامل.

وكما هو معروف بنص المادة 83 من قانون العمل المصري، بأنه يجب تنظيم العمل بالقطاعات الخاصه بحيث يحصل العامل على راحة أسبوعية لا تقل عن يوم كامل بعد 6 أيام من العمل، وتكون الراحة الأسبوعية مدفوعة الأجر.