علامات في القدم تشير إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم

يشكل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، خطراً كبيراً لأنه من المحتمل أن يؤدي إلى مخاطر صحية منها النوبات القلبية و السكتات الدماغية ، أغلب الأشخاص لم يعرفوا أنهم مرضى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، لأنها يمكن أن تظل بلا أعراض لفترة من الوقت ، و بعض الحالات يظهر عليها العلامات التي تؤكد أنها مصابه بإرتفاع نسبه الكوليسترول فى الدم و لكن بطرق غير عادية ، بما ان الشخص يعاني ارتفاع الكوليسترول فى الدم ، فهذا يدل على وجود الكثير من المواد الدهنية فى الدم تسمى "الكوليسترول"

إقرأ أيضاً: تعرف على أسباب وطرق علاج الأكياس تحت العين

إهمال ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

يؤدي إهمال ارتفاع الكوليسترول فى الدم إلى، انسداد في الأوعية الدموية ، كما اوضحت صحيفة express البريطانية ، لذلك ينصح بالتدخل العلاجي فور معرفة الشخص بإرتفاع الكوليسترول.

ما هى أسباب ارتفاع الكوليسترول

  • الاكثار من تناول الأطعمة الدهنية.
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • التدخين.
  • اللإفراط في شرب الكحوليات.

كما ان إذا تمكن الأشخاص من ملاحظة الأعراض مبكراً، كلما كان طلب التدخل الطبي والعلاج أسرع.

أشار الطبيب البريطاني "جوزيف أمباني" أن هناك أعراض تدل على ارتفاع نسبه الكوليسترول في الدم منها:

  • القدم الباردة.
  • نبضات ضعيفة.
  • ألم الصدر يسمى"الذبحة الصدرية".
  • تراكم الدهون تحت الجلد " البلازما الصفراء".

اولاً: القدم الباردة

قد يشعر الشخص بألم و الشعور بتشنجات عند الحركة ، والشعور أيضاً بالبرودة في القدمين أو احداهما ، يجب عند الشعور بتلك الأعراض الذهاب للطبيب فوراً.

ثانياً: نبضات ضعيفة

كما اشار الطبيب البريطاني أن عن فحص الشخص الذى يعاني من ارتفاع الكوليسترول ، يشعر بنبضات ضعيفة في اليدين او القدمين ، و عند الكشف عليه بالسماعة يمكن أن يلاحظ الطبيب أصواتا غير عادية خاصة على الشرايين المسدودة.

ثالثاً: ألم الصدر"الذبحة الصدرية"

اوضح الطبيب البريطاني ان من الأعراض الشائعه لارتفاع الكوليسترول ألم الصدر ، ذلك يحدث نتيجه ضيق الشرايين ، فيشعر الشخص بألم في التنفس و ألم بالصدر يسمى " الذبحة الصدرية ".

رابعاً: تراكم الدهون تحت الجلد "البلازما الصفراء"

يؤدي ارتفاع الكوليسترول الى تراكم الدهون تحت الجلد او المعروفه بإسم" البلازما الصفراء" ، و هي طبقات دهنية صفراء تظهر حول العينين ، و تؤثر على الجفون ، إهمال علاج البلازما الصفراء يؤدي إلى مشاكل في الرؤية قد تسبب العمى في اسوأ الحالات ، كما تؤثر على الركبتين و المفاصل ، لا يوجد طريقة لمعرفة نسبة الكوليسترول سوى تحليل الدم فحص الدم من قبل الطبيب.