كيفية التخلص من البلاك بالأسنان من خلال خمس طرق سهلة

للحفاظ على نظافة الأسنان وصحتها ، يجب تنظيفها بالفرشاة و الخيط بإنتظام ، البلاك يؤثر على الأسنان ، فهو يجعل الأسنان تبدو صفراء ، و يحدث الكثير من المشاكل بالأسنان التى لا تجعلها لا تخف بسهولة ، البلاك هو طبقة من البكتيريا تمثل غشاء لزج ليس لها لون تتراكم على الأسنان واللثة ، تنتج نتيجة تراكم البكتيريا الطبيعية داخل الفم ، تؤدى إلى مشاكل عديدة منها ، اصفرار الأسنان وتسوسها وضعف اللثة والتهابها ومشاكل عديدة على صحة الفم إذا لم يتم التخلص منها بإنتظام.

إقرأ أيضاً: تعرف على فوائد التفاح ومساهمته في إنقاص الوزن

طرق التخلص من البلاك فى الأسنان بشكل طبيعي:

  • عن طريق استخدام فرشاة الأسنان يومياً

  • عن طريق علكة خالية من السكر

  • عن طريق خل التفاح

  • عن طريق المضمضمه والتدليك بالملح

أولاً: استخدام فرشاة الأسنان يومياً

نخلط القليل من صودا الخبز مع قطرات الماء و نخلطهم جيداً لتشكل عجينة ، ثم استخدم الخليط لغسل اسنانك بالفرشاه لمدة ثلاث دقائق ، قم بغسل اسنانك وشطفها جيدا بالماء.

ثانياً: استخدام علكة خالية من السكر.

عن طريق مضع علكة خالية من السكر، فهى تساعد فى زيادة إنتاج اللعاب ، و يساعد اللعاب فى التخلص من البكتيريا و البلاك من على الأسنان ، كما نشرت مجلة Dental Researsh لتقليل البلاك و منع التسوس يمكن مضع علكة خالية من السكر لمدة عشرون دقيقة بعد تناول الطعام.

ثالثاً: استخدام خل التفاح

يساعد خل التفاح فى التخلص من البلاك على الأسنان ، فهو حمض طبيعي ، تقوم بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح فى كوب ماء وتحريكها داخل الفم لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم نشطف الفم جيداً بالماء ، يحذر استخدام خل التفاح بكثرة ، لأنة قد يؤدي إلى مشاكل فى مينا الأسنان.

رابعاً:استخدام المضمضمة والتدليك بالملح

يستخدم خليط من الملح و زيت الخردل كغسول للفم ، للتخلص من البلاك و إلتهابات اللثة ، نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من زيت الخردل فى كوب ، ثن نحرك الخليط فى الفم لمدة دقيقتين ، ثم نقوم بشطف الفم بالماء جيداً.