مسؤل خدمة العملاء يوضح سبب تعطل خدمات تطبيق إنستاباي

أبلغ المستخدمون عن عطل فني في تطبيق تحويل الأموال "إنستا باي" يوم الخميس 21 مارس الجاري، حيث أوضح المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي إن التوقف استمر لمدة ساعتين تقريباً، وأكد بعض المستخدمون الآخرون أن التطبيق يعمل ولكن بعد مرات متعددة من محاولات تشغيله، فيما تواصل مستخدمون مع خدمة العملاء التي أكدت أن التعطل بسبب إجراء بعض التحديثات في النظام. وأكد أحد مسؤولي خدمة العملاء أن إدارة التطبيق تدرك المشكلة التي تواجه المستخدمين، وتم حل المشكلة في التطبيق قبل نهاية اليوم.

إقرأ أيضاً: إفطار جماعي في ألبانيا تحت إشراف الوكالة التركية تيكا

معلومات عن تطبيق إنستا باي

إنستاباي هو تطبيق حديث تم إطلاقه مؤخراً من قبل البنك المركزي المصري، ويعمل التطبيق على ربط الحسابات البنكية واستقبال الأموال وتحويلها بشكل فوري دون الحاجة للذهاب للبنك أو إجراء أي تعاملات ورقية، ويتيح التطبيق إجراء التحويلات المالية التي تصل إلى 70 ألف جنيه مصري في المعاملة الواحدة.

ويسمح التطبيق للحساب الواحد تحويل مبالغ تصل إلي 120 ألف جنيه في اليوم الواحد، ويتمتع تطبيق إنستاباي بعدة ميزات تشمل ربط جميع الحسابات البنكية الخاصة في حساب واحد عبر التطبيق، وإمكانية تحويل واستقبال الأموال من أي بنك أو محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف أو عنوان الدفع اللحظي.

وتتيح واجهة (instapay) البسيطة سهولة الإستخدام، ومعرفة رصيد جميع الحسابات البنكية من خلال الاطلاع على كشف حساب مختصر، وإمكانية التبرع لأي جمعية أو مؤسسة خيرية، كما يعد إنستاباي أول تطبيق مرخص من نوعة من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية.

الحفاظ علي سرية بيانات العملاء عبر التطبيق

ويقلق بعض العملاء بسبب خوفهم من انتهاك سرية معلومات حسابتهم البنكية ولكن التعامل مع البيانات عبر التطبيق يتم بطريقة آمنة حيث يكفل التطبيق نظام تأمين البيانات، وليس هناك مخاطر من الاستخدام الغير مسئول والدخول غير المصرح به للتطبيق، ولا يمكن للتطبيق الدخول إلى البيانات الخاصة بالعميل.

والالتزام بمعايير سرية بيانات العملاء عبر إنستاباي مهم جداً، ويحظر التطبيق تخزين بيانات المستخدم حيث يتم تمييزها عن طريق رمز إشاري، وبيان الحساب يكون مسجل لدي البنك، ولا يمكن بأي حال من الاحوال الوصول إلى بيانات العميل البنكية بما في ذلك ارصدة العميل، حيث ان كافه البيانات السرية مشفره بالكامل.