مصر تشهد ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة

تشهد جمهورية مصر العربية بجميع انحائها ارتفاع شديد في درجة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة الي ارتفاعات غير مسبوقة، وأوضحت هيئة الأرصاد توقعات طقس الأيام القادمة ودرجات الحرارة وذلك لمدة 6 أيام مقبلة اعتباراً من الإثنين 17 يوليو وحتى يوم السبت الموافق 22 من يوليو 2023، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تزداد درجات الحرارة لتصل إلي 38 درجة مئوية في الظل، فيما متوقع أن تصل درجة الحرارة المحسوسة اليوم من 41 وحتي 40 درجة مئوية.

إقرأ أيضاً: اصابه حوالي 100 شخص بـ " حمي الضنك " في محافظات الصعيد

ارتفاع درجات الحراراة علي المحافظات

وأوضحت هيئة الارصاد بأن البلاد ستشهد استمرار سيطرة المرتفع الجوي، حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة، والأتربة والدخان المتواجد في الجو في طبقات قريبة من سطح الأرض، وأنه يعتبر هذا الجو مرهق وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي والجيوب الأنفيه.

وتابع المسؤلون في هيئة الارصاد الجوية بأن ستكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، مما يسبب على رفع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى في الظل تصل إلي 38 درجة مئوية، وبذلك تكون درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة علي القاهرة الكبري حوالي 40 درجة مئوية.

وتتخطي درجات الحرارة في الصعيد حاجز الـ 40 درجة مئوية، وبذلك تكون درجة الحرارة المحسوسة حوالي الـ 45 درجة مئوية، وتعتبر هذة درجة حراره عالية غير مسبوقة من قبل وسوف يستمر ذلك على مدار الأيام القادمة ايضاً، البلاد ارتفاع كبير في درجات الحرارة على جميع المناطق من السواحل وحتي صعيد مصر.

نصائح لمرضي حساسية الجيوب الأنفية

ويجب علي مريض حساسية الجيوب الأنفية الألتزام بهذه التعليمات مع ارتفاع درجات الحرارة، فينصح الاطباء بـ استخدام المحلول الملحي الطبي للأنف، لأنه يخفف انسداد الأنف ويساعد في التخلص من الإفرازات، مع وضع كمادات دافئة على الأنف، وكذلك استنشاق بخار زيت النعناع، لأنه يساعد المرضي علي تحسين حالتهم.