إتحاد جدة يستعيد صدارتة بالدوري السعودي بعد تسجيل ثنائية في شباك الفتح

انتهت مباراة إتحاد جدة السعودي ضد منافسه نادي الفتح السعودي بنتيجة (2-1) لصالح إتحاد جدة، في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الخميس الموافق (21 سبتمبر)، على ملعب " الأمير عبدالله الفيصل " بـمدينة جدة، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي " دوري روشن "، ليُسجل بذلك الاتحاد صدارتة في ترتيب الدوري السعودي، واستفاد الاتحاد من تعثر منافسه الاقوي بالدوري السعودي " نادي الهلال " المتصدر السابق بالتعادل أمام " نادي ضمك " لينقض إتحاد جدة على الصدارة.

إقرأ أيضاً: إنتر ميامي يعلن رسـمياً عن إصابة نجمه العالمي ليونيل ميسي

تفاصيل مباراة الاتحاد ضد الفتح

افتتح الفتح التسجيل عند الدقيقة الـ 30 من المباراة عن طريق اللاعب " مروان سعدان "، وعند الدقيقة الـ 38 من عمر المباراة تمكن اللاعب " رومارينهو " من إحراز هدف التعادل لـ " إتحاد جدة "، وفي الدقيقة الـ 46 من المباراة سجل اللاعب " نجولو كانتي " الهدف الثاني لفريق الاتحاد.

وبفضل الفوز في هذة المباراة قام الاتحاد برفع رصيده إلى (18) نقطة، ليتصدر بذلك جدول ترتيب الدوري السعودي، متقدم بفارق نقطة واحدة على فريق " الهلال " صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب، وبهذا يتجمد رصيد الفتح عند (11) نقطة، واستقر بهذا الفريق في المركز السابع.

ومن الجدير بالذكر أن " إتحاد جدة " هو حامل لقب البطولة للموسم الماضي من بطولة " الدوري السعودي "، ويستعد الفريق للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة، ويشارك فيها اتحاد جدة بصفته ممثل الدولة المستضيفة للبطولة.

صورة من مباراة نادي الاتحاد ضد الفتح
صورة من مباراة نادي الاتحاد ضد الفتح
صورة من مباراة نادي الاتحاد ضد الفتح
تسمية
احتفال لاعبي نادي إتحاد جدة بالفوز علي الفتح
احتفال لاعبي نادي إتحاد جدة بالفوز علي الفتح

وافتقد الاتحاد لبعض عناصره المهمه في الملعب يترأسهم اللاعب الفرنسي كريم بنزيمه، واللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله ، واللاعب البرازيلي إيغور كورنادو والذي تغيب عن الاتحاد بسبب اصابتة، وايضاً اللاعب شراحيلي والذي تعرض لإصابة قوية لم يكمل بسببها المباراة.

وخلال الشوط الثاني كان الفتح قريباً من تعديل النتيجة لولا براعة اللاعب " غروهي " الذي طار بالكرة إلي اللاعب المغربي " مراد باتنا " التي صوبها من ركلة حرة مباشرة وحولها لـركنية، وأهدر الاتحاد فرصة لإضافة هدف ثالث، عندما واجه رومارينيو المرمى ولعب الكرة فوق العارضة.

وإتحاد جدة يدين بهذا الفوز إلى اللاعب الفرنسي " كانتي " الذي قام بتقديم مستوى مبهر في المباراة، سواء من الناحية الدفاعية أو في مساعدة الهجوم، حيث قطع الفرنسي العديد من الكرات من لاعبي الفريق المنافس، كما سجل هدفاً بطريقة عالمية، بعد مراوغة ولعب تسديدة رائعة.