رسمياً الإتحاد السعودي يتعاقد مع " دومينجوس سواريز " رئيساً تنفيذياً

أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي برئاسة " أنمار الحائلي " رسمياً عن رئيسه التنفيذي الجديد، وهو البرتغالي " دومينجوس سواريز "، وأوضح نادي " اتحاد جدة " في بيانه الرسمي الذي قام به، وجه الشكر لـ " عبدالوهاب عابد " على ما قدمه خلال فترة رئاسته للنادي وعلى مساهمته المتميزة خلال الفترة الماضية، وقد واجهت الإدارة الاتحادية لانتقادات كبيرة في الموسم الكروي الحالي (2023-2024)، بالتزامن مع تراجع أداء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، عقب تحقيق ثنائية " دوري روشن السعودي، والسوبر المحلي " في العام الماضي.

إقرأ أيضاً: كيفية "حجز تذاكر كأس العالم للأندية" إليكترونيا 2023 وأسعار التذاكر

معلومات عن البرتغالي دومينجوس سواريز

أوضح العميد الاتحادي إلى أن البرتغالي " دومينجوس "، يمتلك خبرة تمتد لأكثر من ثلاثون عام، عمل فيها بالعديد من النوادي الهامة مثل " نادي بنفيكا " البرتغالي، بالإضافة إلى عضوية رابطة الأندية الأوروبية، وأوضح اتحاد جدة إلى أن رئيسه التنفيذي الجديد، قاد بنفيكا خلال فترة عمله هناك، للحصول على لقب الدوري البرتغالي.

وحصل علي اللقب لـ " 8 مرات "، وكان العنصر الأساسي في التحول المؤسسي لهذا الكيان، وتمت هذه الصفقة عن طريق توصية من قبل صندوق الاستثمارات العامة، حيث كانت تنص على أن يكون الرئيس التنفيذي أجنبي، ويجب كذلك أن يكون قد عمل سابقاً في أندية شاركت بدوري" أبطال أوروبا " أو " بالدوري الإنجليزي ".

وجاء في البيان الرسمي لـ " نادي الاتحاد " السعودي ان " دومينجوس سواريز " يعتبر من أحد أبرز الرؤساء التنفيذيين، حيث يمتلك خبرة واسعة، قاد خلالها نادي بنفيكا البرتغالي، وشغل عدة مناصب قيادية في شركات ريادية، وشغل عضوية مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية بين عامي (2017 و2019)، وبين عامي (2021 و2023).

وأكمل اتحاد جدة حديثه بتوضيح ان وجود سواريز رئيساً تنفيذياً بالنادي سيقوم بجذب الاستثمارات، وتعظيم الأصول عبر العوائد الإعلانية، والعلامات التجارية للنادي ونجومه وصولاً إلى إدراج شركة النادي في السوق المالية وإطلاق مشاريع متخصصة مثل " أكاديمية بنفيكا "، والتي تعد أحد أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم.

وتابع الاتحاد قائلاً بأن التعيين يأتي ضمن استراتيجية التحول لنادي الاتحاد للسنوات القادمة حيث تستهدف تطوير النادي من عدة أصعدة، واهمها " الصعيد الرياضي، والمالي، والتجاري، والإداري، والبنية التحتية، والتطور المؤسساتي "، عبر استقطاب ذوي الخبرة والكفاءة لمواصلة الارتقاء بمكانة " اتحاد جدة " وتحقيق أهدافة.

ومن الجدير بالذكر ان " الاتحاد " تعادل مع منافسة " الفيحاء " تعادل سلبي في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة يوم (29) من سبتمبر، في مدينة الرياض، وقام رئيس الاتحاد " أنمار الحائلي " بالإعتذار لجماهير النادي بعد التعادل في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري روشن السعودي.