في عيد ميلاده الـ 36 تعرف علي انجازات الأرجنتيني ليونيل ميسي

يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي منذ مساء أمس التريند علي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل ساعات من بلوغ الأرجنتيني سن الـ 36، بعد أن قام بالعديد من الانجازات لمنتخب بلاده وايضا ختم كل الألقاب العالمية مع الأندية التي قام باللعب فيها علي مدار مشواره الكروي، وآخر هذة الألقاب كان فوزة مع منتخب بلاده بكأس العالم التي أُقيمت في قطر لسنة 2022.

إقرأ أيضاً: نادي ليفربول يحتفل بمرور 6 سنوات علي انضمام الفرعون المصري صلاح

بداية الأرجنتيني ميسي في كرة القدم

قد ولد ليونيل ميسي في يوم الـ 24 من شهر يونيو من العام 1987، ليلتحق منذ صغره في نادي برشلونة الذي اهتم به منذ نشأته إلى حين تحقيقه معه جميع البطولات الهامة في كرة القدم، وميسي بعمر الـ 10 سنوات اكتشف مرضه بنقص هرمون النمو والذي كاد ان ينهي مسيرته.

لكن اكاديميه برشلونة تكفلت بعلاجه ووصل طولة إلي 170 سم بفضل الاستمرار علي علاج النمو، ومن بعد برشلونة، انضم ليونيل بعدها إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وبقي معه لموسمين كاملين، وقد كان آخر إنجاز حققه مع نادي باريس سان جيرمان هو لقب الدوري الفرنسي.

اهم انجازات ميسي

وقد سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي 672 هدف مع نادي برشلونة وهو يعتبر الهداف التاريخي للنادي، وأكثر من سجل للفريق في تاريخة وميسي سجل اجمالي 807 هدفاً في مسيرته الكروية، 672 هدف مع نادي برشلونة و 32 هدف مع نادي باريس سان جيرمان و 103 هدف مع الأرجنتين.

وبحسب التقارير فإن عدد اهدافه بالقدم اليسري هو 676 هدفاً و 103 هدف بالقدم باليمنى و 26 هدف بالرأس و 1 بالصدر و 1 باليد، وقد سجل ميسي 91 هدف لبرشلونة والأرجنتين في عام 2012، وهو أكثر لاعب سجل في عام واحد متفوقاً على جيرد مولر الذي سجل 85 هدفاً عام 1972.