نادي ليفربول يحتفل بمرور 6 سنوات علي انضمام الفرعون المصري صلاح

احتفل الحساب الرسمي لنادي ليفربول الأنجليزي بالاعب المصري محمد صلاح بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر مقطع فيديو للأحتفال بذكرى التعاقد مع الفرعون المصري كما يطلق عليه جماهير ومحبي نادي ليفربول، وعلق النادي علي الفيديو "فى مثل هذا اليوم من عام 2017، انضم الملك المصري محمد صلاح إلى صفوف الريدز"، وانضم الفرعون المصري إلى ليفربول في الـ 22 من شهر يونيو لسنة 2017، قادما من نادي روما الإيطالي في بمقابل 45 مليون يورو، لتكون تلك الصفقة هي أغلى صفقة في تاريخ النادي وقتها.

إقرأ أيضاً: مرتضي منصور مهدد بالعزل من نادي الزمالك

المشوار الكروي الملك المصري صلاح

بدأ صلاح مسيرتة الكروية مع نادي " المقاولين العرب " سنة 2010، حيث انضم إلى صفوف فريق الناشئين في النادي، ولكن موهبته الكبيرة وتطور أدائه دفعت المدرب إلى إشراكه في إحدى مباريات الدوري المصري.

حيث قام باللعب لأول مرة في الفريق الأول أمام " فريق المنصورة " عام 2010، وفي الموسم التالي أضحى صلاح لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول، و جذب صلاح أنظار المتابعين و النقاد و الجماهير من محبين كرة القدم.

وحاول نادي الزمالك التعاقد معه لكنهم اعتبروا ان تكلفة الصفقة كبيرة على عمر صلاح لذا غضوا الطرف عنه، ولكن بحلول عام 2012 كانت نقطة التحول في مسيرتة الكروية حيث قرر نادي بازل السويسري التعاقد معه.

انجازات صلاح مع ليفربول الأنجليزي

ينافس المصري صلاح على أفضل هدف في نادي ليفربول ومن جانب آخر، ينافس المصري صلاح نجم فريق ليفربول، على جائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي للموسم الكروي لعام 2022-2023 على مستوى جميع الفرق.

وقد قام صلاح بالمشاركة مع ليفربول في 305 مباراة و سجل خلالهم 186 هدف، وصنع 74 تمريرة، ووقع على 4 هاتريك، وتوج صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي في 3 مواسم علي التوالي وايضاً أفضل صانع ألعاب لسنة 2022.