ليفربول يفوز علي تشيلسي ويحصد لقب كأس رابطة المحترفين للمره العاشرة

حقق نادي ليفربول للمرة العاشرة في تاريخه لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للعام الرياضي 2023-2024، وجاء فوز الريدز بهدف قاتل على تشيلسي في نهائية المباراة، على ملعب "ويمبلي" مساء يوم الأحد 25 فبراير في تكرار لنهائي نسخة 2021 بين الفريقين، وحسم ليفربول اللقاء بهدف قاتل لمدافعه الهولندي العملاق "فيرجيل فان دايك" في الشوط الرابع من المباراة.

إقرأ أيضاً: مشعل برشم يُتوج بـجائزة أفضل حارس في كأس آسيا

تفاصيل مباراة ليفربول وتشيلسي

هدد نادي تشيلسي مرمى الريدز أولاً، وكاد اللاعب "كول بالمر" أن يقوم بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ20 من عمر المباراة بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى لكنه سددها بغرابة في جسد حارس ليفربول "كيلهير" وتلقى ليفربول ضربة جديدة بعدما تعرض اللاعب "ريان جرافينبيرخ" بعد تدخل قوي من اللاعب "مويسيس كايسيدو" ليغادر الملعب ويشارك بدلاً اللاعب مه جو جوميز.

وذهب جوميز للعب في مركز الظهير الأيمن، وتحول اللاعب "كونور برادلي" لوسط الملعب، وسجل نادي تشيلسي هدف التقدم في الدقيقة الـ32 من عمر المباراة عن طريق اللاعب "رحيم ستيرلينج" من بعد انفراد من اللاعب "نيكولاس جاكسون" الذي مرر الكرة إلى ستيرلينج أمام المرمى، ولكن الحكم لم يحتسب الهدف بسبب تسلل اللاعب جاكسون من البداية قبل أن يمرر الكرة.

ورد الريدز علي هجمات نادي تشيلسي بفرصة خطيرة وضربة رأسية من اللاعب المميز "كودي جاكبو" واصطدمت الكرة في القائم الأيسر لمرمى تشيلسي بعد عرضية من الناحية اليسرى من اللاعب "أندي روبيرتسون" واستمرت محاولات ليفربول الخطيرة ووصلت الكرة إلى كونور برادلي أمام المرمى لكنه سددها بغرابة في الدفاع مهدرا أخطر فرصة للنادي الأحمر في الشوط الأول.

وأنهى ليفربول الشوط الأول وبدأ بالثاني بضغط قوي وسدد اللاعب "واتارو إندو" كرة قوية من أمام منطقة الجزاء، و رد تشيلسي بفرصة خطيرة بعدما وصلت الكرة أمام المرمى إلى اللاعب "إنزو فيرنانديز" الذي حاول لعبها بكعب القدم لكنها مرت دون خطورة على مرمى ليفربول، وعاد ليفربول ليهدد المرمى وسدد إيليوت كرة مباشرة لكن الحارس بتيروفيتش تصدى لها وأبعدها ببراعة.

وسجل ليفربول هدف التقدم في الدقيقة الـ60 من عمر المباراة عن طريق اللاعب "فيرجيل فان دايك" بضربة رأسية بعد ركلة حرة مباشرة نفذها لاعب ليفربول "أندي روبيرتسون"، ولكن اللعب توقف وخرج الحكم لمراجعة اللعبة وعاد ليلغي الهدف بسبب وجود تسلل على "واتارو إندو"، ووصلت كرة ليفربول إلى اللاعب "جاكبو" أمام منطقة الجزاء ليسدد بقوة كرة مرت أعلى العارضة.

ورد تشيلسي بفرصة أخيرة وتسديدة من "كالاجير" بعد عرضية من اللاعب "بالمر" ولكن الكرة اصطدمت في القائم ومرت بسلام على مرمى الريدز، وفي الدقيقة الأخيرة كاد نادي تشيلسي أن يسجل هدف الفوز بعدما وصلت الكرة إلى "كونور كالاجير" أمام المرمى ولكنه قام بالتسديد في يد الحارس، لينتهي بذلك الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي وتذهب إلى الأشواط الإضافية.