مرتضي منصور مهدد بالعزل من نادي الزمالك

اوضح المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك في بيان له، أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الادارى بعزله عن منصبه في رئاسة نادى الزمالك، و استند لحكم حبسه في قضية النادى الأهلي، وأن اللائحة الاسترشادية لقانون الرياضة في مصر، تمنع من عزل رئيس النادى إلا بموافقة من الجمعية العمومية، وأوضح المستشار مرتضي في جلسته بالمحكمة الادرية العليا بأن محكمة القضاء الإداري غير مختصة وذلك طبقا للمادتي ٢٠، و٢١ من اللائحة المنظمة لقانون الرياضة، كما أن قانون الرياضة يمنع التدخل في أعمال الجمعيات العمومية،وكما قام المستشار بالطعن علي حكم عزلة من منصب رئيس نادي الزمالك.

إقرأ أيضاً: موعد مباراة منتخب مصر وغينيا لتصفيات كأس أمم افريقيا

أول رد من المستشار مرتضي بعد قرار العزل

وأوضح المستشار بعد القرار الصادر ضده بالحكم بالعزل من رئاسة نادي الزمالك، وقال إنه لم يتلق اي أموال من المستشار السعودي تركي آل الشيخ، وكما أضاف المستشار مرتضي منصور في طعنه أمام المحكمة الإدارية العليا، أنه تبرع لنادي الزمالك بنحو 151 مليون جنيه مصري.

وكما أضاف المستشار مرتضي أنه الوحيد الذي يصدر ضده أحكام بالحبس و بالعزل من منصبه، وأشار المستشار مرتضي بأن وزير الشباب والرياضة لم يصدر القرار بتنفيذ حكم العزل حتي الآن، وطلب المستشار من رئيس هيئة المحكمة التي تنظر الي الطعون المطالبة بإلغاء الحكم.

و قد أوضحت المحكمة و حددت الموعد الرسمي لجلسة نظر الطعن علي المستشار مرتضى رئيس نادي الزمالك المعزول على الحكم الصادر بإلزام من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب ‏والرياضة، بإصدار قرار زوال صفته رئيسا للنادي واستبعاده ‏من منصب رئاسة نادي الزمالك.

وقد قام مرتضى منصور بمناشدة من المسؤليين و من ضمنهم وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، و مقيمي الدعوى الصادر فيها حكم القضاء الإداري، وطلب مرتضى منصور وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء.