نتيجة مباراة الهلال السعودي ضد نافباخور في أول جولة بدوري أبطال آسيا

أُقيمت مباراة الهلال السعودي وفريق نافباخور نامانجان على أرضية ملعب استاد " الأمير فيصل بن فهد "، في أولى مُباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا للعام (2023)، وأنتهت المباراة بالتعادل الايجابي للفريقين بنتيجة (1-1)، وخلال شوط المباراة الأول سيطر نادي الهلال السعودي على مجريات اللعب لكن دون خطورة حقيقة على مرمى الضيوف، ولكن فشل اللاعب العالمي نيمار ورفاقه في هز شباك الخصم، وواصل الهلال السيطرة علي المباراة مع صمود من جانب دفاع فريق نافباخور الأوزربكي الذي نجح في الخروج من الشوط الأول دون استقبال أهداف من أصحاب الأرض، ومع بداية الشوط الثاني تقدم الهلال للمناطق الأمامية، ولكن مع ذلك نجح الضيوف (نادي نافباخور) في تسجيل الهدف الأول مع حلول الدقيقة (52) عن طريق اللاعب توما تباتادزي.

إقرأ أيضاً: بيرنلي يحصل علي أول نقاطة لهـذا الموسم بالتعادل مع نوتنغهام فوريست

تفاصيل مباراة الهلال مع نافباخور الأوزبكي

بدأ " نادي الهلال " في شن هجماته على مرمى " نادي نافباخور " الأوزبكي، مع محاولات من جانب مهاجمي الفريق الأوزبكي، وكاد اللاعب العالمي نيمار أن يسجل هدف التعادل في الوقت القاتل بعدما حول الكرة برأسية رائعة لكن حارس فريق " نافباخور " نجح في الإمساك بالكرة.

وواصل الهلال السعودي السيطرة على الكرة داخل الملعب، ومع حلول الدقيقة الـ (100) من عمر المباراة بالوقت بدل الضائع تمكن الهلال من تسجيل هدف التعادل وجاء عن طريق اللاعب " علي البليهي " عن طريق رأسية أكثر من رائعة، لتُصبح النتيجة متعادلة إيجابياً للفريقين (1-1).

نيمار يدفع زميلة لاعب نادي نافباخور الأوزبكي

وشارك البرازيلي نيمار في المباراة الأخيرة لنادي الهلال، ولكن قام بعض مُعلقين الرياضة بوصف سلوكة اثناء المباراة بالسلوك الغير رياضي، حيث أوضح سمير عثمان خلال تصريحات له، أن نيمار كان يستحق تلقي بطاقة حمراء ، لارتكاب سلوك غير رياضي بدفعه لزميلة لاعب نافباخور.

وأضاف المُعلق سمير عثمان خلال حديثة ان اللاعب نيمار قام بدفع زميلة لاعب نادي نافباخور " إسماعيلوف "، وقد تم إنذاره ولكنة قام بركل الكرة، وكان المدير الفني لنادي الهلال " خورخي خيسوس " قد تلقى هجوماً كبيراً بسبب أداء اللاعبين الذي اتسم بالفردية وعدم العمل الجماعي.

وأثار نيمار جدلاً واسعاً حول آدائه والذي لم يكن على المستوى المتوقع من جماهير الهلال السعودي ، علي رغم حصوله على أعلى تقييم بين الاعبين من قبل الفريقين في المباراة، وفي الدقيقة الـ 60 من عمر المباراة تلقى نيمار بطاقة إنذار، بسبب دفع اللاعب إسماعيلوف دون كرة.