نجم الزمالك المُلقب بالثعلب "حازم إمام" يحتفل بعيد ميلاده الـ49

يحتفل نجم نادي الزمالك "حازم إمام" المُلقب بالثعلب الصغير، ونجم منتخب مصر السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعيد ميلاده الـ49، حيث إنه من مواليد يوم 16 أبريل لعام 1975، ويعد من اللاعبين القلائل الذين أجمعت عليهم حب الجماهير الأهلاوية قبل الزملكاوية، وهذا يرجع إلى احترامه الشديد داخل وخارج الملعب بجانب مشاركته فى كتابة تاريخ نادى الزمالك العريق.

إقرأ أيضاً: آل شيخ يوضح سبب عدم إقامة "قمة إبريل" بين الأهلي والزمالك في السعودية

معلومات عن نجم الزمالك حازم إمام

محبوب الجماهير اسمه بالكامل هو "حازم محمد يحيى الحرية إمام" وهو سليل عائلة كروية صنعت المجد فى تاريخ الكرة المصرية، هو ابن الكابتن "حمادة إمام" وحفيد الحارس "يحيى إمام" اللاعبين في نادى الزمالك، وبدأ حازم إمام مشواره الكروى من خلال نادى الصيد فى القاهرة.

واكتشف الثعلب الصغير موهبته كـمدرب للنادي الأهلي، وكاد ان ينتقل للأهلي لولا تدخل والده "حمادة إمام" نجم مصر ونجم نادي الزمالك، وحول جهته للعب لنادى الزمالك ولعب أول مباراة له مع الفريق الأول بالنادى في الموسم الكروي 1993 / 1994 ضد نادي الاتحاد السكندرى.

وكان أداء إمام مع الزمالك، اداء متميز وكان ذلك سبب لإختياره في المنتخب الأوليمبى من قبل "رود كرول" مدرب المنتخب المصرى حينها، وللانضمام إلى صفوف المنتخب فى أول مباراة له ضد منتخب جنوب أفريقيا عام 1995، لم يقتصر مشوار إمام على الأندية المحلية فقط.

بداية إحتراف اللاعب حازم إمام

خاض "إمام" تجربة احتراف مميزة فى النوادي الأوروبية لأول مرة في عام 1996 مع نادى "أودينيزى" الإيطالى، بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب فى أفريقيا فى نفس العام، كما قام بتوقيع عقد إعارة مع نادى "دى غرافتشاب" عام 1998م والذى أمضى به نحو 18 شهر.

ثم عاد بعدها الثعلب إمام إلى نادي "أودينيزى" الإيطالي، ليجد نفسه بعد ذلك فى قائمة اللاعبين البدلاء فقرر العودة إلى نادى الزمالك المصرى، ونال إمام خلال مشواره الكروى العديد من الألقاب، حيث حصل على لقب أفضل لاعب أفريقى داخل القارة عام 1996، و2003.

سر تعلق إمام بالقميص رقم 14

اعتاد نجم الزمالك على ارتداء القميص (14) طوال فترة لعبه، ويرجع ذلك إلي انه منذ أن كان ناشئًا فى الزمالك وهو يتمنى أن يلعب بجوار "جمال عبد الحميد" وخاصةً أنه يعتبره قدوة فى إحراز الأهداف بالرأس والقدمين، ولأنه كان يرتدى رقم 14، فقرر ارتداء نفس القميص.