إيران تتعرض للهجوم: إنفجارات فوق مدينة أصفهان وإغلاق المجال الجوي

أوضحت وسائل إعلام إيرانية، انه في الساعات الأولي من صباح يوم الجمعة 19 أبريل الجاري، تعرضت مدينة أصفهان في وسط البلاد لهجوم بمسيّرات صغيرة، مما دفع السلطات الإيرانية لإغلاق المجال الجوي بشكل عاجل وتعليق كافة الرحلات الجوية، ونقلت بعض وكالات الأنباء الإيرانية أنه «لا تقارير تؤكد حتي الآن عن هجوم من الخارج» بعد الانفجارات التي سُمعت في البلاد، بينما قال مسؤولون إسرائيليون لهيئة البث الإسرائيلي وبعض الصحف إن تل أبيب «هاجمت من هاجمها».

إقرأ أيضاً: سبب إحتفال جوجل بالكاتبة اللبنانية إيتيل عدنان

قائد بالجيش الإيراني يوضح ان إيران لم تتعرض للهجوم

وبث التلفزيون في إيران لقاء له مع قائد كبير بالجيش، حيث أوضح القائد إنه لم يتم حدوث أي أضرار في الهجوم الذي وقع في مدينة اصفهان، وأضاف أن الضجيج الذي سُمع خلال الليل في وسط البلاد كان بسبب استهداف أنظمة الدفاع الجوي «لجسم مريب».

وعلي الرغم ان موعد تعرض إيران للهجوم يوضح ان إسرائيل هي من قامت بذلك، حيث لم يمر سوي اقل من أسبوع على هجوم إيراني علي إسرائيل، والذي لم يقع بسببه اي اضرار فهو فقط استهدف مواقع عسكرية في داخل إسرائيل، وتوعدت تل أبيب بالرد عليه.

وسائل إعلام أمريكية عن تعرض إيران للهجوم من قبل إسرائيل

أوضح مسؤولان إسرائيليان لـ"نيويورك تايمز" الأميركية إن الجيش الإسرائيلي هو من ضرب إيران، ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤول أميركي إن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعاً داخل إيران، ولم يتم التأكيد إن كانت مواقع في العراق قد تعرضت للقصف أيضاً.

وأوضحت وسائل الإعلام العراقية إن دوي انفجار لم تُعرف أسبابه سُمع في ناحية الإمام بمحافظة بابل جنوبي العراق، ولم يتم ذكر اي تفاصيل إضافية، ونسبت شبكة «سي إن إن» لمسؤول أميركي أيضاً تأكيده شن إسرائيل ضربة علي مدينة اصفهان في وسط إيران.

وأوضحت وكالات الانباء الإيرانية علي سلامة المنشآت النووية في أصفهان، وأكدت علي إنها آمنة بالكامل، وأعلن مدير العلاقات العامة للملاحة الجوية تعليق الرحلات الجوية لمطارات: (طهران، وأصفهان) ومناطق أخرى، يوم الجمعة بعد سماع الانفجارات في المنطقة.