عطل عالمي في تطبيق واتساب يمنع المستخدمين من إرسال أو تلقي الرسائل

توقف تطبيق واتساب (WhatsApp) يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل الجاري في جميع أنحاء العالم، مما أثر على أكثر من ملياري شخص من مستخدمي خدمة المراسلة عبر التطبيق، حيث بدأ المستخدمون يواجهون مشكلات في الاتصال بـ WhatsApp في بلدان متعددة، و مع توقف الخدمة عند "الاتصال" بالنسبة للكثيرين. يبدو أن خدمة المراسلة المملوكة لشركة Meta تواجه انقطاعًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً: في اليوم العالمي للسعادة لعام 2024، معلومات عن أسعد بلد في العالم

تعطل خدمات تطبيق واتساب عالمياً

لم يتم التوضيح حتي الآن من قبل مسؤولي شركة ميتا الأسباب الرئيسية لعطل واتساب، وقد اشتكي المستخدمون في جمهورية مصر العربية من مشاكل في الخدمة وعدم استقرارها، حيث لا يزال إرسال الرسائل، ولكن سوف تكون هناك مشكلة إلي ان يتلقاها الطرف الاخر حتى تعود الخدمة إلى الإنترنت مجدداً.

ولم تتعرض التطبيقات الشهيرة الأخرى مثل (Facebook، Instagram، Threads) لأي مشكلات حتي الآن، ولكن العديد من الأشخاص يبلغون عن مشكلات أثناء محاولتهم عرض المنشورات الأخيرة أو محاولة إنشاء منشورات جديدة على تلك التطبيقات، و يأتي انقطاع واتساب بعد أسابيع قليلة من انقطاع Meta.

حيث انقطعت ميتا إنقطاع هائل، أدى إلى منع المستخدمين من الوصول إلى (Facebook، Instagram، Messenger، Threads) إلي قرابة الساعتين، ولكنه لم يؤثر على تطبيق واتساب مطلقًا، ومن النادر أن يتأثر (WhatsApp) بانقطاع الخدمة، حيث كان آخر انقطاع كبير له لمدة ساعتين في عام 2022.

طريقة تصليح عطل واتساب إذا كان السبب في جهازك المحمول

أحد اهم الأمور التي يجب عليك التأكد منها أثناء حل مشكلات تطبيق واتساب هو التأكد من إتصالك بالإنترنت أولاً، فبدلاً من البحث عن مشاكل الجهاز نفسه يمكن البحث في مشاكل الإنترنت، ومن المحتمل أيضاً ان يكون تطبيق واتساب علي جهازك بحاجه إلي التحديث، أو لايتوفر مساحة للتخزين علي جهازك.

فمن الممكن ان يتعطل التطبيق بسبب عدم وجود ذاكرة التخزين، وقد لا يعمل التطبيق بشكل جيد عند تراكم ذاكرة التخزين المؤقت، ولحل هذه المشكلة قد تضطر لمسح ملفات ذاكرة التخزين، و يجب أن يوضع في الإعتبار أن أجهزة أندرويد هي التي توفر خدمات مسح ذاكرة التخزين المؤقت لواتساب.

ومن الممكن ان تكون وضعت هاتفك تحت قيود تمنعه من العمل بشكل جيد، و لمعرفة الخطأ في واتساب سيكون من الأفضل أن تتأكد من إعدادات الأذونات بالهاتف، واذا كان واتساب معطل علي جهازك لعدة أيام فهناك إحتمال أن يكون قد قام بحذف حسابك بسبب عدم نشاطك لأكثر من 120 يوم.

ولا يوجد طريقة لحل تلك المشكلة إلا تنزيل التطبيق من جديد وعمل أكونت من البداية، وإذا لم تتمكن من إكتشاف حل لمشكلة واتساب فيجب عليك إلغاء تنزيل التطبيق وإعادة تنزيله مرة آخري، فيؤدي هذا إلى إعادة كل الخصائص من البداية مما قد يستثني كل الأخطاء التي تمنع التطبيق من العمل بشكل صحيح.